أخبار

لعبة Civilization أصبح لديها الآن شبيهاً أكثر هدوءاً واسترخاءاً هو Terrascape

إصدار النسخة الكاملة من لعبة Terrascape على Steam وهي تستحق التجربة بأنماط بناء المدن العديدة التي تحتويها وطابع الهدوء والاسترخاء التي تعطيه للاعبين

بعد أكثر من عام على صدورها الأولي تم طرح النسخة الكاملة من لعبة Terrascape والتي تعتبر أكثر ألعاب هدوءاً والأنسب للاعبين الراغبين بالاسترخاء. 

ويمكن لمن يرى اللعبة للوهلة الأولى أن يتذكر لعبة Civilization بخرائطها ذات الرقع مسدسة الشكل والأراضي الشاسعة التي يبني عليها اللاعبون مدنهم. 

بالرغم من ذلك فهذه اللعبة المميزة تعطيك الكثير من عناصر Civilization لكن بأسلوب أكثر هدوءاً وإيقاع أكثر بطئاً وحميمية. 

لذلك وبدلا من أن تكون لعبة استراتيجية ضخمة تتطلب الكثير من الترقب والانتباه فإن لعبة Terrascape أشبه بلعبة أحاجي تضع اللاعبين في جو من الاسترخاء والتسلية الهادئة. حيث تقدم موسيقى خلابة تحيط باللاعبين أثناء اللعب مع جزر عائمة جميلة لبناء المدن عليها. 

وتهدف اللعبة ببساطة إلى بناء مدينة وتوزيع مبانيها بأجمل الأساليب الممكنة. ليتم إعطاء اللاعبين نقاطاً عند وضع مباني في مناطق “التأثير الإيجابي” أي في أماكن الثروات الطبيعية أو مباني أخرى تستفيد منها. حيث يمكن لوضع مبنى للتحطيب مثلاً قرب مناطق غابات أن يكافئ اللاعب بنقاط أكثر مما لو تم وضعه في منطقة بلا أشجار.

وبمجرد انتهاء ما بجعبتك من مباني يمكن شراء مباني أخرى باستخدام النقاط التي كسبتها. أيضاً يمكن دمج عدة مباني مع بعضها بهدف إنشاء مجمعات معقدة تعطيك المزيد من النقاط.

كما تقدم لك لعبة الأحاجي هذه العديد من أوضاع اللعب لتختار بينها. حيث يوجد نمط Kingdom وهو الأساسي في اللعبة الذي يتيح لك بناءاً للمدن حتى تنفذ منك المباني أو النقاط. أما في حال رغبت بحالة كاملة من الاسترخاء والترفيه يوجد النمط الإبداعي Creative Mode الذي يسمح لك بالبناء الحر دون أي قيود أو شروط. أما نمط Puzzle Terra فيفرض مجموعة محددة من الأبنبية والمهمات التي يجب تنفيذها بأفضل طريقة ممكنة. وهناك أيضاً الطابع القصصي أو السيناريوهات الذي يقدم حالات خاصة وأهدافاً معينة تحققها. 


بالطبع وكما هو الحال في معظم الألعاب الحديثة يوجد في Terrascape نمط تعدد اللاعبين واللعب اونلاين مع آخرين. حيث يمكنك إما بناء مدينة بالتعاون مع لاعب آخر أو اللعب ضد أربعة في سباق تنافسي للوصول إلى مجموع النقاط المحدد.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى