أخباراكس بوكس

مايكروسوفت تتيح تشغيل 3 أجزاء من لعبة Call of Duty على منصة Xbox Cloud Gaming

أعلنت مايكروسوفت مؤخراً عن إمكانية لعب 3 أجزاء من لعبة Call of Duty على منصة Xbox Cloud Gaming السحابية وذلك فقط لمشتركي Game Pass Ultimate. وذلك اعتباراً من 25 أوكتوبر القادم. ويعتبر هذا خبر ممتاز لمحبي السلسلة الغير قادرين على دفع ثمن أجزائها الذي كان دائماً مرتفعاً. وكما نعلم فإن الجزء الجديد Black Ops 6 سيكون متاحاً منذ اليوم الأول للإصدار على المنصة.

وبالإضافة إلى الجزء الجديد فسوف يتم طرح كل من Modern Warfare III و Warzone وذلك في الساعة الخامسة بتوقيت GMT.

بالرغم من ذلك لا ييدو الإعلان هاماً جداً لمشتركي Ultimate باعتبار أن Modern Warfare III متاحة منذ يوليو الماضي كما أن Warzone متاحة مجاناً بغض النظر عن المنصة التي يتم تشغيلها عليها. إلا أن ما يجعل الأمر ملفتاً هو أن هذه الأجزاء متاجة أول مرة للبث دون الحاجة للتحميل وذلك لأن مايكروسوفت تسعى للترويج أكثر لمنصتها السحابية.

يذكر أن خدمة Xbox Cloud Gaming متاحة ليس فقط على كونسول Xbox بل أيضاً على الحاسب الشخصي، أجهزة آبل، أندرويد، أجهزة Fire TV من أمازون، أجهزة Meta Quest وأخيراً بعض أجهزة Samsung TV. وبهدف السماح ببث هذه الألعاب على المنصة كان على مايكروسوفت عقد اتفاق مع Ubisoft. وبالرغم من اتفاق آخر في وقت سابق فقد تم العكس هذه المرة. حيث تم بيع حقوق البث لألعاب Activision Blizzard لشركة Ubisoft لمدة 15 سنة. ويسمح إتمام هذا الاتفاق ببث الألعاب مثل Call of Duty على منصة Ubisoft+.

كاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى