أخبارمقالات

افضل و اجمل 10 العاب ايفون مجانية عليك تجربتها في 2024

تبقى أجهزة ايفون المفضلة عند شريحة كبيرة من المستخدمين نظراً لما تتمتع به من نظام تشغيل سريع وسلس ويتحمل تشغيل الكثير من الالعاب والتطبيقات. لكن ما هي اجمل و افضل 10 العاب ايفون مجانية في 2024؟ نأخذك في هذا المقال في قائمة من افضل العاب ايفون مجانية مع روابط تتيح لك تحميل العاب مجانية للايفون. 

وتتضمن القائمة مجموعة متنوعة من ألعاب iOS منها العاب ايفون قديمة إلى جانب العاب ايفون للكبار والصغار. وجميعها ستكون من افضل العاب للايفون مجانية بدون نت. 

كيف قمنا باجابة السؤال: ما هي افضل 10 العاب في العالم على الايفون؟

قمنا في فريق ارينا ابتجربة العديد من الألعاب لنجد افضل العاب للايفون مع روابط تتيح لك تنزيل العاب ايفون مجانية ويمكن اعتبارها العاب ايفون 5 وما بعد. 

وتتضمن القائمة افضل العاب الايفون للكبار إلى جانب العاب واقعية للايفون. كما ستجد في القائمة افضل العاب ايفون المجانية المناسبة لكل الاعمار. وتتيح لك الروابط المرفقة تحميل العاب ابل ستور مجاناً.

ترتيب أفضل ألعاب الايفون مع روابط تحميلها

  1. The Battle of Polytopia
  2. Vampire Survivor
  3. Among Us
  4. Genshin Impact
  5. Call of Duty: Mobile
  6. Asphalt 9 Legends
  7. Eternium
  8. Badlanders
  9. World of Tanks Blitz: Mobile
  10. Epic Seven

1- افضل العاب استراتيجية للايفون بدون نت: The Battle of Polytopia

لقطة من لعبة باتل اوف يوتيوبيا الحائزة على المرتبة الأولى من أجمل و أفضل ألعاب ايفون في 2024

لعبة حائزة على جوائز عديدة. وهي لعبة استراتيجية تذكرنا بلعبة Civilization التي تعتمد على تناوب الادوار بين جميع الاطراف على الخريطة. لذلك سوف تحاول السيطرة على الخريطة أثناء محاربة القبائل المختلفة واستكشاف اراضي جديدة مع تطوير تقنيات حديثة. كما يمكن اللعب اونلاين ضد لاعبين آخرين.


2- افضل العاب ايفون قديمة: Vampire Survivor

لقطة من لعبة فامباير سورفايفر الحائزة على المرتبة الثانية من أجمل و أفضل ألعاب ايفون في 2024

تتميز اللعبة ببساطة رسومياتها وتعتمد على مهارتك في مقاومة الوحوش والبقاء حياً لأطول وقت ممكن. وتعتبر من افضل العاب للايفون بدون نت لكن يمكن أيضاً لعبها عبر الشبكة واللعب مع أربعة من أصدقائك كحد أقصى بشكل تعاوني. كما يمكن الحصول على ذهب في اللعبة كي تشتري تحديثات و تطويرات وأسلحة تساعدك في المقاومة. لتكون هذه اللعبة من افضل و اجمل 10 العاب ايفون مجانية عليك تجربتها في 2024.


3- افضل العاب ايفون مجانية : Among Us

لقطة من لعبة امونغ اس الحائزة على المرتبة الثالثة من أجمل و أفضل ألعاب ايفون في 2024

اللعبة التي نالت إعجاب الملايين حول العالم وأصبحت في فترة ما أكثر العاب iOS تحميلاً على متجر ابل. وفيها ستدخل اونلاين ضمن فريق على سفينة فضائية ومن بين أفراد الفريق يوجد قاتل متسلسل. وقد يكون القاتل أنت او قد تكون أحد ضحاياه وهذا الفكرة تجعل اللعبة من أفضل العاب ايفون للكبار. حيث يتم التصويت في كل مرة على استبعاد لاعب من الفريق بناءاً على الأدلة. إلى أن يفوز اللاعب الذي يلعب دور القاتل أو يتم اكتشافه مبكراً.


4- اجمل العاب الايفون ذات نمط تقمص الادوار: Genshin Impact

لعبة اكشن تستلهم رسومياتها من الانمي اليابانية. وفيها تلعب دور مسافر بين النجوم لينفصل عن شقيقته التوأم ليصل إلى عالم خيالي تحكمه سبعة ممالك وهو عالم Teyvan. ومع تقدمك في اللعبة التي تعتبر من افضل 10 العاب في العالم تتشارك بطولة اللعبة مع مرشدك في ذلك العالم وهو Paimon. وفي سبيل إيجاد شقيقتك التوأم ستجد نفسك منخرطاً في صراعات هذه الممالك وتتجول في عالم اللعبة المفتوح. حمل اللعبة من الرابط في الأسفل وابدأ الرحلة.


5- افضل ألعاب واقعية للايفون: Call of Duty

لقطة من لعبة كول اوف دوتي الحائزة على المرتبة الخامسة من أجمل و أفضل ألعاب ايفون في 2024

لا حاجة لنا للحديث كثيراً عن هذه لعبة الشوتر منظور الشخص الأول التي حازت على ملايين المعجبين على كافة المنصات. مما جعل الشركة المنتجة تنتقل إلى الجوالات وشيئاً فشيئاً صعدت نسخة الجوال لتصبح من افضل العاب iOS. وكما هي الحال في نسخة الكونسول والحاسب يمكن اللعب اونلاين عادي أو نمط باتل رويال حيث تخوض منافسة مثيرة مع 100 لاعب. أو يمكنك اللعب مع أصدقائك فقط. فضلاً عن نمط الزومبي. اللعبة من منظور الشخص الأول وبالرغم من جمالها إلا أنها قد لا تعمل على جميع الأجهزة حيث يبلغ حجمها 12 جيجابايت.


6- افضل العاب سباق ايفون مجانية: Asphalt 9 Legends

سباق في لعبة اسفالت على الموبايل الحائزة على المرتبة السادسة من أجمل و أفضل ألعاب ايفون في 2024

لطالما اللاعبون أنه إذا كنت من محبي العاب سباق السيارات فأنت إما من محبي Need for Speed أو Asphalt. لكن بالنسبة لنا فنحن نفضل الأخيرة. اللعبة التي تتميز بعدد لا يحصى من السيارات من كافة الموديلات التي يمكن خوض سباقات اوفلاين أو اونلاين مع آخرين. وتقدم الشركة تحديثات وجوائز بين الفترة والأخرى ويمكن تعديل كافة أجزاء السيارات من أجل التفوق في السباق. وتعتبر اللعبة افضل العاب ايفون مجانية بدون نت. 


7- افضل العاب للايفون من نوع القتال: Eternium

لقطة من لعبة امونغ اتيرنيوم الحائزة على المرتبة السابعة من أجمل و أفضل ألعاب ايفون في 2024

ثاني لعبة تقمص ادوار في القائمة. تتميز هذه اللعبة بسهولة التحكم بها حيث تعتمد على النقر وليس على ذراع التحكم الافتراضي على الشاشة. وفيها تخوض مرحلة بعد الأخرى تحتوي على كل ما يمكن تخيله من كهوف وغابات ومدن قديمة منسية. وتحارب فيها كافة أنواع الكائنات من شياطين وتنانين وزومبي بل حتى روبوتات وآلات. وذلك باستخدام اسلحة نارية وسيوف تصنعها بنفسك ولعل أهم ما يجعل اللعبة مميزة هي أنها من مطورين مستقلين جعلوها مجانية تماماً وليس عليك دفع أي مبالغ للفوز فيها.. لذلك ربما تكون هذه اللعبة من افضل 10 العاب ايفون مجانية عليك تجربتها. 


8- أفضل لعبة بحث وغنائم: Badlanders

لقطة من لعبة بادلاندرس الحائزة على المرتبة الثامنة من أجمل و أفضل ألعاب ايفون في 2024

على عكس الألعاب الأخرى تركز Badlanders على اغتنام الكنوز والفوز بها قبل الآخرين. في هذا العالم المفتوح تستكشف ما يمكن أخذه لتطوير أسلحتك والدروع التي ترتديها في الورشة الخاصة بك. أو ربما تختزنها في المستودع لتستخدمها لاحقاً. وفي حال لم تكن بحاجتها يمكن بيعها لاكتناز المال. ومع كل موسم جديد تفرض اللعبة التي تصنف من افضل العاب للايفون مجانية بدون نت تحديات ومنافسات مع لاعبين آخرين. اللعبة الآن في موسمها السابع مع صدور الموسم الثامن قريباً.


9-افضل العاب ايفون مجانية لقتال الدبابات: World of Tanks

لقطة من لعبة وورلد اوف تانكس الحائزة على المرتبة التاسعة من أجمل و أفضل ألعاب ايفون في 2024

في حلبة واحدة يجتمع عدد كبير من الدبابات لخوض معركة حماسية ومثيرة حيث تتبادل الدبابات القذائف وإطلاق النار. ويمكنك لو كنت من محبي الهندسة تصميم مخططات لدبابتك الخاصة وتطلق العنان لخيالك دون أن تتقيد بدبابات حقيقية. ولا يؤثر التصميم على الشكل فقط حيث يمكن لهيكل الدبابة وشكل مدفعها أن يمنحك أفضلية في القتال. ويمكن تحميل العاب ايفون مجانية مثل هذه اللعبة بالضغط على الرابط في الأسفل.


10- افضل العاب ثنائية الأبعاد: Epic Seven

لقطة من لعبة ابيك سيفين الحائزة على المرتبة العاشرة من أجمل و أفضل ألعاب ايفون في 2024

عودة إلى العاب الانمي لكن هذه المرة اللعبة 2D. اختر شخصيتك القوية ودافع عن العالم السابع الذي ورثتك إياه Diche آلهة الحياة. ويمكن اللعب إما ضد البيئة أي اللعبة نفسها أو ضد لاعبين آخرين اونلاين في جولات قتالية لتكافئك اللعبة بأبطال جدد يمكن اللعب بهم في المراحل المتقدمة.


قدمنا لك في موقع ارينا الالعاب اجمل و افضل 10 العاب ايفون مجانية عليك تجربتها في 2024. بالطبع يمكنك القيام بـ تنزيل العاب مجانية من ابل ستور حيث الالعاب لا تنتهي. وفيما عدا Call of Duty أو Asphalt 9 فتتميز بقية العاب iOS التي قدمناها اليوم بحجمها الصغير والمناسب لمعظم اجهزة الايفون.

اذا اعجبتك هذه اللائحة, تأكد من تفقد لائحتنا لأفضل 10 ألعاب على ستيم بسعر أقل من 10 دولار.

الكاتب و المحرر

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts
  • Yaman Safi

    مؤسس و رئيس تحرير موقع ارينا الألعاب و أحد المقدمين على البودكاست أعمل في مجال الألعاب منذ 10 سنوات

    View all posts

زر الذهاب إلى الأعلى