الكمبيوترمقالات

أفضل 7 ألعاب رخيصة على ستيم (10$ و أقل)

ليس من الضروري إفراغ جيبك للاستمتاع بأوقات مسلية ومثيرة، خاصة عندما تكون محطتك هي عالم الألعاب الفسيح. Steam، المنصة المرموقة لألعاب الفيديو، تتلألأ بالخصومات الدورية التي تسلط الضوء على الادخار، لكن الأمر لا يقتصر عليها فحسب. خارج حدود Valve، تمتد رقعة من الفرص الذهبية في مواقع مثل Green Man Gaming، CD Keys، وFanatical، حيث تتراقص الخصومات على إيقاع السنة كلها، مقدمة مفاتيح Steam بأسعار تنافسية بشكل لا يصدق.

في رحلة البحث عن الكنوز المخفية، دخلتُ في متاهة الصفقات وخرجتُ بكنوز تقل عن العشرة دولارات، وجواهر حقيقية لألعاب الكمبيوتر الشخصي على Steam. دعني أرشدك إلى سبعة ألعاب مذهلة توفر لك أمتاراً لا تحصى من الإثارة والمتعة دون أن تثقل عليك مالياً.

Monster Hunter: World

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في ألعاب الفيديو، الخوض في عالم Monster Hunter: World يمكن أن يكون بمثابة قفزة غير متوقعة للمشترين الحذرين. كان هذا العنوان، الذي تجاوز سعره الأصلي الـ 59.99 دولار، محط تساؤلات عديدة في بداية إطلاقه. ومع ذلك، الكم الهائل من المحتوى والتجارب المتفردة التي يقدمها هذا الإصدار قد أثبت بمرور الوقت أنه يستحق كل هذه التكلفة وأكثر. تتحول اللعبة، التي كانت في يوم من الأيام استثماراً كبيراً، إلى صفقة لا تصدق عندما تجدها بأقل من 10 دولارات.

يبرز Monster Hunter: World كإصدار فريد في السلسلة، يوفر تجربة شاملة بدون الحاجة إلى معرفة سابقة بالألعاب السابقة. تغمر اللاعبين في دور الصيادين، مسلحين بمجموعة واسعة من الأسلحة الضخمة لاختيارها، تتراوح من السيوف العملاقة إلى الشفرات الثنائية الخفيفة. تدعو اللعبة إلى التعاون مع الآخرين في مغامرات متعددة اللاعبين أو التنقل في البراري بمفردك، مقدمة تحديات تتفاوت حسب أسلوب اللعب الفردي.

مع اقتراب إطلاق Monster Hunter Wilds، يتحول الآن إلى وقت مثالي للانخراط في العالم الشاسع لـ Monster Hunter. اللاعبين أمامهم ما لا يقل عن 50 ساعة من المحتوى الأساسي لاستكشافه، بالإضافة إلى المزيد من المغامرات المتاحة عبر DLC Iceborne. التجربة الغامرة والرسوم البصرية المذهلة قبل الصيد تؤكد بأن هذه اللعبة تستحق كل لحظة وكل دولار أُنفق عليها.

الآن بأقل من عشرة دولارات، اغتنم فرصة الغوص في واحدة من أروع الألعاب التي أنتجتها Capcom. اختبر المغامرة في النظام البيئي النابض بالحياة لعالم جديد، حيث الطبيعة تتنفس والوحوش العملاقة تجوب الأرض. انضم إلى اللجنة البحثية، وخض غمار رحلة فريدة من نوعها لاستكشاف، دراسة، والتغلب على الوحوش الشرسة التي تعيش في هذه الأرض الغامضة.

Deep Rock Galactic: Survivor

Deep Rock Galactic Survivor ليست مجرد لعبة أخرى في السوق، بل هي تجربة غيّرت نظرة العديد من اللاعبين، بمن فيهم Asmongold الذي ذهب إلى حد القول إنها غيرت حياته. بعيداً عن الضجة الإعلانية والعناوين البراقة، تقدم هذه اللعبة تجربة فريدة ومشوقة تلقت تقييمات إيجابية جداً على Steam، خاصة للعبها المنفرد الممتع والتصميم المثير الذي يتناسب تماماً مع عشاق الألعاب على الكمبيوتر الشخصي ويزدهر بشكل خاص على Steam Deck.

منذ اللحظات الأولى، تُغمر في عالم مليء بالتحديات حيث تختار من بين أربع فئات متنوعة، كل مزودة بأسلحتها الفريدة. تأخذ على عاتقك مهمة استكشاف الفضاء والقضاء على أسراب الأعداء الغريبة. مع تقدمك في المستويات، يصبح التعدين للذهب والنيترا والمعادن الثمينة جزءاً من رحلتك، جنباً إلى جنب مع السعي المستمر وراء التحسينات والترقيات. تقدم اللعبة أهدافًا متنوعة تثري تجربتك وتضفي عليها إحساساً بالإنجاز، مع تعزيز التجربة بموسيقى تصويرية مميزة وحوارات شخصيات ممتعة.

على الرغم من كونها إصدارًا حديثًا في وضع الوصول المبكر، Deep Rock Galactic Survivor سرعان ما اكتسبت جمهورًا وفيًا، ما يؤكد نجاحها وجاذبيتها. ومع سعرها الرائع الذي لا يتجاوز العشرة دولارات، تعد بتوفير ساعات لا نهاية لها من المرح والإثارة.

تقمص دور القزم الفضائي، استل ادواتك الحربية، وانضم إلى الصفوف في عالم يعتمد فيه كل طلقة. انقب عن الثروات وقاتل الأعداء الذين لا يرحمون لتعزيز بطلك القزم.

Civilization VI

Sid Meier’s Civilization VI، الإصدار الكلاسيكي من الألعاب الاستراتيجية بنظام التناوب، يدعوك لتشييد إمبراطورية خالدة تتحدى مرور الزمان. كموجه لمصير حضارتك، ستغوص في أعماق الدبلوماسية، الحروب، والابتكارات التكنولوجية، مرافقًا شعبك في رحلة عبر التاريخ من العصر الحجري حتى الحقب الحديثة. لمحبي الاستراتيجيات والتحكم الإلهي، هذه اللعبة تقدم المسرح المثالي.

كل قرار تقوم به يمتد أثره عبر العصور، مما يمنح كل جولة من اللعب تفردًا يستحيل تكراره. بناءً على قراراتك، يمكنك توسيع أراضيك، تحسين إدارة الموارد، والتنافس ضد أبرز قادة التاريخ في سعيك للسيطرة. حالياً، بسعر يتجاوز قليلاً الـ 3 دولارات، الفرصة مدهشة لاكتشاف هذه اللعبة ذات الإمكانيات اللامتناهية للعب المتجدد.

Civilization VI مشهود لها بتعقيدها الاستراتيجي والعمق الذي توفره في كل جولة، وللراغبين في تعميق التجربة، يمكن استكشاف الطرق عبر توسعات مثل Rise and Fall، المتاحة أيضًا بأسعار معقولة، ما يجعل هذه الرحلة عبر الزمن أكثر غنى وتعقيدًا. 

تعد Sid Meier’s Civilization VI اللعبة الرائدة في مجال الاستراتيجيات القائمة على التناوب وألعاب 4X، حيث تقوم بتنمية عالمك الخاص من مستوطنة بدائية إلى حضارة تزدهر عبر القرون. هذه التجربة المثالية للعب الاستراتيجي تتيح لك إرشاد حضارتك عبر التاريخ، وتقدم فرصة فريدة لكتابة قصتك الخاصة للنجاح أو الإخفاق.

يمكن الاستمتاع بCivilization VI أيضًا على Steam Deck، مما يجعلها مثالية للعب أثناء التنقل، على الرغم من أنه قد تكون هناك حاجة لاستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية ويمكن أن يكون النص داخل اللعبة صغيرًا.

Mr. Prepper

استكشف عالم Mr Prepper، اللعبة التي تأخذك إلى حافة الكارثة النووية. هذه اللعبة، التي تلقي بظلال من Fallout Shelter في تصميمها وآلياتها، تتحدى اللاعبين للتخطيط والبناء من أجل النجاة. في عالم يتربص به خطر الدمار الشامل، مهمتك ليست بالسهلة: الاستعداد للأسوأ ومقاومة القمع الحكومي الذي يهدف إلى قمع أي علامة للعصيان.

في Mr Prepper، الهدف هو إنشاء ملجأ تحت الأرض لا يشوبه شائب، وتطوير وسيلة للفرار من الاستبداد الذي يحيط بك. ستقوم ببناء وتحسين منشآت كالمزارع والدفيئات، صناعة الأدوات والمركبات اللازمة، وحتى التعامل مع الجيران للحصول على الموارد الثمينة. كأنك تعيش داخل حلقة من Doomsday Preppers، تقدم هذه اللعبة تجربة شاملة للتحضير لليوم الأسود.

على الرغم من أن بعض اللاعبين قد يجدون آليات اللعب في Mr Prepper محدودة بين الحين والآخر، إلا أنها بسعر يقل عن دولار واحد تعد قيمة استثنائية لا يمكن تجاهلها وإضافة مثالية لمكتبتك الرقمية.

Mr Prepper يقدم مزيجًا فريدًا من عناصر بناء القواعد وآر بي جي في سياق نظام ديستوبي. اشرع في مهمة بناء قاعدة سرية تحت منزلك، مع الحفاظ على مظهر الامتثال للقانون، بينما تتاجر سراً مع الجيران لجمع الموارد اللازمة.

تنويه: قابلة للعب على Steam Deck،  لكن قد تكون النصوص داخل اللعبة صغيرة وقد تحتاج إلى استخدام لوحة المفاتيح

The Ascent

The Ascent هي رحلة فريدة تجمع بين عناصر العمل والأر بي جي في عالم سايبربانك غني وديستوبي. تخيل الغوص في أجواء تشبه Diablo لكن مع طابع مطلق النار، حيث تجد نفسك في أركولوجيا مليئة بالفوضى، تحت سيطرة ميجاكوربوريشن المعروفة بـ The Ascent Group. بعد انهيار الشركة، يتحول العالم المحيط إلى ساحة قتال، حيث تتقمص دور عامل يسعى للنجاة والتحرر.

مع أسلوب القتال الذي يعتمد على عصا التحكم الثنائية، تقدم The Ascent تجربة مغايرة للنقر المتواصل التقليدي. يمكن تخصيص الشخصيات بعمق، مع ترسانة ضخمة من الأسلحة وترقيات سايبروير التي تفتح قدرات جديدة. كما تتميز اللعبة ببيئة ديناميكية وقابلة للتدمير، مما يجعل كل تفاعل وقتال فريدًا.

سواء كنت تفضل اللعب بمفردك أو مع الآخرين، توفر The Ascent تجربة مليئة بالتحديات والإثارة، مع دعم اللعب التعاوني المحلي وعبر الإنترنت لأربعة لاعبين. مع وقت لعب يتراوح بين 12 إلى 25 ساعة، وبسعر مدهش يبلغ 2.49 دولار فقط، هذه اللعبة تقدم قيمة استثنائية. وللباحثين عن مغامرات إضافية، DLC Cyber Heist يضيف أبعادًا جديدة للقتال والاستكشاف.

The Ascent هي لعبة مطلق النار وآر بي جي مليئة بالأكشن، متاحة للعب الفردي أو التعاوني، تقع في عالم Veles السايبربانكي الذي يجمع بين الجمال والقسوة. في هذا العالم، كل شيء مملوك لمجموعة The Ascent Group – حتى أنت وجميع من حولك، ذلك حتى انهيارها الغامض الذي يؤدي إلى نزاعات بين الشركات المتنافسة. تجمع اللعبة بين الأسلوب الإسومتري ومطلق النار بعصا التحكم الثنائية، مما يوفر تجربة فريدة ومثالية خاصة للعب على Steam Deck.

✅ مؤكد التوافق مع Steam Deck

Loop Hero

Loop Hero، تجربة غامضة وجذابة من تطوير Four Quarters، تقدم مغامرة مثيرة تجمع بين عناصر البيكسل الكلاسيكية وآليات لعب الأدوار المتطورة. بدءًا من عالم فقدت فيه الذاكرة وسيطرت عليه قوى ظلامية، يتم إعادة البطل إلى الحياة ليبدأ مهمته في إعادة بناء الواقع المفقود ومواجهة الشر الذي يقبع خلف الكارثة.

في Loop Hero، لا يقتصر الأمر على مجرد القتال؛ بل يتعلق ببناء وتطوير استراتيجيات لتحسين فرص النجاة والانتصار. اللعب يتقدم تلقائيًا مع إمكانية التأثير على السرعة ونتائج المواجهات من خلال اختياراتك الاستراتيجية للمعدات والتكتيكات. تمثل آليات ‘الحلقة’ قلب تجربة اللعب، حيث يتوجب على اللاعبين ملء عداد الزعيم واتخاذ قرارات حاسمة بشأن كيفية ومتى يضعون البطاقات للتأثير على الأحداث داخل اللعبة.

إذا كنت تبحث عن تجربة تجمع بين التحدي والتفكير الاستراتيجي مع عمق سردي غامض، Loop Hero توفر ‘لحلقة’ من المغامرة لا تنتهي، مدعومة بقرارات تؤثر على كل جولة ورحلة. مع تصميم يجعلها مثالية لجلسات اللعب المطولة أو القصيرة، هذه اللعبة تقدم نفس الجاذبية المسببة للإدمان التي جعلت من Vampire 

Survivors نجاحًا، لكن بنكهة مختلفة تمامًا.

استكشف عالم Loop Hero، لعبة تجمع بين الاستراتيجية وأسلوب اللعب الراجليك، حيث كل حلقة تقودك إلى رحلة فريدة. في كل دورة، تكتشف بطاقات جديدة، تفتح قدرات قوية، وتواجه أعداء مخيفين. كلما زاد الوقت الذي تقضيه في اللعب، كلما اكتشفت المزيد من الأسرار والتحديات.

⚠️ قابلة للعب على Steam Deck (قد تكون النصوص داخل اللعبة صغيرة).

Lethal Company

Lethal Company يبدو أنها تجربة مثيرة تجمع بين الرعب وعناصر البقاء في عالم متغير ومحفوف بالمخاطر. تُلقي هذه اللعبة باللاعبين في دور موظفين لشركة يتوجب عليهم جمع الخردة من أقمار مهجورة وبيعها، مواجهين في ذلك فخاخ ومخاطر بيئية ووحوشاً تعيق مسارهم. الميزة الفريدة هي البيئات المولدة إجرائياً، مما يعني أن كل مهمة تحمل تحديات جديدة غير متوقعة، مضيفة طبقة إضافية من التشويق والتوتر. الفشل في تحقيق أهداف الشركة له عواقب وخيمة، حيث يجري طرد اللاعبين الفاشلين بقسوة إلى الفضاء الشاسع والمميت. Lethal Company تقدم تجربة متكاملة تتحدى مهارات اللاعبين في إدارة الموارد والتخطيط الاستراتيجي بينما تبقيهم على حافة المقعد مع كل “حلقة” جديدة من اللعب.

بسعر معقول يصل إلى 10 دولارات فقط، استعد لاستكشاف المناظر القمرية الخطيرة في Lethal Company، لعبة الرعب والبقاء التعاونية التي تأسر عشاق الألعاب في كل مكان. انضم إلى الأصدقاء لتواجه التحديات جنبًا إلى جنب أو اخوض غمار المغامرة بمفردك، وأنت تنقب عن الموارد في منشآت مهجورة، تتفادى الفخاخ الخطيرة، وتتغلب على التهديدات الوحشية.

⚠️ قابلة للعب على Steam Deck (قد تكون النصوص داخل اللعبة صغيرة وقد تحتاج إلى استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية).

بأقل من السعر المعتاد للعبة واحدة، يمكنك غمر نفسك في عوالم متعددة مع هذه القائمة الاستثنائية من سبع تحف لعبية بمجموع 40.48 دولار فقط. هذا السعر الرمزي مقابل الإثارة والمغامرات التي تنتظرك هو بمثابة صفقة لا تُقاوم لأي لاعب يحسن تدبير ميزانيته. سواء كنت تفضل خوض غمار مغامرة واحدة عميقة أو تنويع تجربتك بكل الألعاب السبع، فأنت مقبل على رحلة لن تندم عليها.

الانتقال من أجواء وحدات التحكم إلى عالم Steam Deck فتح عيني على فضاء جديد من الفرص والأسعار التي تتحدى كل التوقعات، خاصة عند المقارنة بالأسعار المعتادة على Xbox. السحر الحقيقي لا يكمن فقط في التقاط الصفقات خلال تخفيضات Steam، بل في الذكاء بمتابعة عروض أكواد الألعاب عبر الإنترنت طوال العام.

أشجعكم على مشاركة توصياتكم لألعاب مثالية لا ترهق الجيب وتزخر بالمتعة والإثارة. هل هناك درر مخفية أو صفقات لا يجب أن تُفوت؟ دعونا نجعل هذه المساحة بمثابة كنز لكل محبي الألعاب الباحثين عن المغامرات دون إنفاق مبالغ كبيرة!

المصدر
Windows Central

Taim Dalati

ُهتم بعالم الألعاب الإلكترونية ومحتواها ، يتجلى اهتمامي العميق بعالم الالعاب منذ الصِغر في استكشاف تطوراتها عبر الزمن ، أسعى لتقديم وجهة نظر مميزة ومعلومات شيقة حول عالم الألعاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى