مقالات

افضل العاب اونلاين مجانية في عام 2024

يستمتع معظم اللاعبين بتجربة الاونلاين لأنها تعطي تجربة اجتماعية فريدة إلى جانب اللعب. كما أن اللاعبين الحقيقيين يتحدون اللاعب بشكل أفضل. لذلك نقدم لك في هذا المقال العاب اونلاين مجانية لتستمتع مع أصدقائك بلعب العاب اون لاين متعددة اللاعبين. وكلها العاب اونلاين مجانية يمكن تحميلها من المتاجر ومنها العاب اونلاين على الايفون أو العاب اونلاين على الاندرويد. 

ترتيب افضل العاب اونلاين مجانية مع روابط تحميلها

  1. Roblox
  2. Wormate لعبة الدودة
  3. Runescape
  4. Paladins
  5. Dota 2
  6. Counter-Strike: GO
  7. Hearthstone: Heroes of Warcraft
  8. Apex Legends
  9. Genshin Impact
  10. Fortnite

1- افضل العاب اونلاين مجانية للصغار : روبلوكس

لعبة روبلوكس

لعبة مميزة من العاب اون لاين متعددة اللاعبين التي تتيح لك اطلاق العنان لابداعك. فهي ليست لعبة تقليدية بها مراحل متعددة بل تسمح لك اللعبة بتصميم لعبتك الخاصة وإنشاء عالم فريد يعكس رؤيتك في عالم الألعاب. وتعتبر من افضل العاب اون لاين على الاندرويد إلى جانب الحاسب الشخصي. حيث يمكن تحميل التطبيق الخاص باللعبة على كافة المنصات كي تستمتع بواحدة من افضل العاب اون لاين على الكمبيوتر لتدخل عالماً متكاملاً من التجارب وآلاف الألعاب المختلفة التي صممها اللاعبون بأنفسهم. كما يوجد متجر للأزياء والأسلحة والعناصر يمكن شراؤها أو الحصول عليها مجاناً.


2- افضل العاب اونلاين متعددة اللاعبين بدون تحميل: لعبة الدودة Wormate

لعبة وورميت

لعبة صغيرة ولطيفة من بين العاب اونلاين على الايفون ويمكن أن تكون من العاب اونلاين على الاندرويد. كما يمكن لعبها على المتصفح مما يجعلها من افضل العاب اونلاين على الحاسب الشخصي. وفيها تقوم بتربية ديدان جميلة الشكل ومتعددة الألوان حتى تتطور وتصبح أفاعي كبيرة وقوية. وما يجعل اللعبة من العاب اون لاين متعددة اللاعبين إمكانية التنافس مع الأصدقاء ونشر النتائج على الشبكات الاجتماعية. 


3- افضل لعبة اونلاين قديمة (لاجهزة الكمبيوتر الضعيفة): Runescape

لعبنة رونسكيب

منذ صدور نسخة البيتا في عام 2001 أصبحت Runscape من افضل العاب اون لاين على الكمبيوتر. لتنتشر بعدها على المنصات الأخرى وتنضم إلى قائمة العاب اون لاين على الايفون وايضاً فيما بعد لقائمة العاب اون لاين على الاندرويد. وهي من فئة العاب اون لاين ضخمة متعددة اللاعبين يخوض فيها الملايين صراعات وآلاف المغامرات عبر عوالم متعددة. حيث تبدأ شخصيتك من الصفر وتقوم بتطويرها عبر ساعات اللعب لتبلغ مستويات فريدة من الأزياء والقوة والتميز. ونظراً لشهرة اللعبة وخصوصا كاحد العاب اونلاين على الحاسب الشخصي فقد تم تطوير نسخة حديثة منها عام 2013.


4- افضل العاب اون لاين مجانية على جميع المنصات (عدا الهاتف):Paladins

لعبة بالادينز

في حلبات كبيرة من عوالم الخيال العلمي متعددة الأشكال تخوض قتال بين فريقين من خمسة لاعبين في كل فريق. وكل لاعب سوف يختار شخصية مميزة من أبطال اللعبة. ومما يجعل لعبة الشوتر منظور الشخص الأول هذه من اهم العاب اون لاين مجانية هي شخصيات الابطال التي تحتويها فهي فريدة في اللعبة ولا تقتبس شخصيات من افلام والعاب اخرى. ولكل شخصية قدراتها واسلحتها المميزة. وأصبحت اللعبة في صدارة العاب اون لاين على البلايستايشن وحاليا تصعد بقوة في قائمة العاب اون لاين على الاكس بوكس.


5- افضل العاب الاونلاين من نوع موبا MOBA: Dota 2

لعبة دوتا 2

أثمرت جهود اللاعبين وهواة تعديل الألعاب عن العديد من العاب اون لاين متعددة اللاعبين. لكن قلة من هذه الألعاب يستطيع منافسة Dota 2 وهي من مجموعة العاب اون لاين مجانية تتيح لك قتال الخصوم في حلبة صغيرة. وينضم اللاعبين فيها إلى أحد فصيلين مقاتلين إما Dire أو Radiant. وكل فريق يتكون من خمسة لاعبين. ومما يجعل اللعبة من اهم العاب اون لاين على الحاسب الشخصي وجود مجموعة متنوعة من الشخصيات التي تسمى أبطالاً. ولكل منها مقدرات وميزات تميزها عن الأخرى. كما يكتسب اللاعبون نقاط خبرة وأسلحة وعناصر يدافعون فيها عن قاعدتهم.


6- افضل لعبة تصويب اونلاين Counter-Strike Go

لعبة كونتر سترايك

لعبة جيل التسعينات المفضلة. التي يذكر اللاعبون أنها ظلت افضل العاب اونلاين على الحاسب الشخصي لعقد من الزمن ربما. هل أنت من الشرطة أو من الإرهابيين؟ هل تختار سلاح Magnum؟ أم تختبئ على المبنى القصديري في الخريطة الشهيرة حاملاً القناصة؟ وقد صدرت منها فيما بعد نسخ للجوال لتصبح من العاب اون لاين على الاندرويد وايضا لعبة من العاب اون لاين على الايفون إلى جانب كونها من افضل العاب اون لاين على الكمبيوتر لتمنح لاعبيها النوستالجيا المحببة. بالإضافة إلى ذلك فقد أصبحت اللعبة متاحة على الكونسول لتصبح من العاب اون لاين على الاكس بوكس وانضمت ايضاً إلى العاب اون لاين على البلايستايشن.

يمكنك أيضاً تفقد لائحتنا لأفضل الألعاب المجانية على الايفون 2024


7- افضل لعبة كروت اونلاين: Hearthstone: Heroes of Warcraft

لعبة هيرثستون

تم بناء هذه اللعبة حول عالم Warcraft. لكن في هذه المرة سوف تستخدم مجموعة كروت في جعبتك وأيضاً شخصية البطل التي تختارها كي تهزم البطل الخصم. ولكل كرت قدرات خاصة به حسب ما هو متاح على الأرض. أي أن كل لاعب يقوم بلعب الكروت وينهي دوره. لذلك قد تذكرك اللعبة بواحدة أخرى هي Yu Gi Oh. من جهة أخرى اللعبة من فئة العاب اون لاين مجانية ومن العاب اون لاين على الاندرويد وبالطبع من العاب اون لاين على الكمبيوتر.


8- افضل لعبة باتل رويال اونلاين: Apex Legends

لعبة ابيكس ليجيند

انضمت هذه اللعبة إلى قائمة العاب اون لاين مجانية في عام 2019 من قبل شركة EA لتصعد بسرعة وتصبح من أهم العاب اون لاين على الاكس بوكس. ومن بين كل العاب اون لاين على الحاسب الشخصي يمكن لهذه اللعبة أن تلفت محبي الألوان والأعمال الفنية إلى جانب محبي الباتل رويال. لما تتمتع به من رسوميات وأسلوب فني تتفرد به عن باقي العاب اون لاين على الكمبيوتر. كما لا يجب أن ننسى أنها متاحة كواحدة من العاب اون لاين على الاندرويد والايفون إلى جانب البلايستايشن. وفيها يتجمع اللاعبون في فرق من اثنين أو ثلاثة في معركة لا يبقى فيها إلا فائز واحد كما هو الحال في هذه الألعاب. بالإضافة إلى ذلك تنفرد هذه اللعبة بكونها افضل العاب اون لاين متعددة اللاعبين بشخصياتها ذات القدرات المميزة.


9- افضل لعبة اونلاين ذات عالم مفتوح: Genshin Impact

جينشن ايمباكت

إذا كنت من محبي الأنيمي الياباني فسوف تعتبر هذه اللعبة من افضل العاب اونلاين مجانية. وذلك لأنها في صدارة العاب اون لاين على الاندرويد التي تحتوي على شخصيات مصممة على طريقة الانيمي. أما عن قصة اللعبة فتجري أحداثها في عالم خيالي هو Teyvat موطن سبعة أمم لكل منها حاكم مختلف وعليك البحث عن أخيك التوأم الذي ضاع في هذا العالم. من جهة أخرى فاللعبة متاحة على كافة المنصات لكن تحتل مكانة مميزة من ضمن العاب اون لاين على الايفون على وجه الخصوص.


10- افضل لعبة اونلاين على جميع المنصات: فورتنايت

لعبة فورتنايت

آلاف ساعات البث على يوتيوب وتويتش. أيضاً مؤتمرات وبطولات وتحديات. بالإضافة إلى آلاف الفيديوهات والميمز. نعني بذلك الشهرة الكبيرة كواحدة من افضل العاب اونلاين متعددة اللاعبين التي حصلت عليها فورتنايت منذ صدورها عام 2017. كما تندرج هذه اللعبة تحت تصنيفات عدة حيث يمكن اعتبارها من العاب اون لاين مجانية من نوع باتل رويال. وايضاً من العاب اون لاين على الاكس بوكس. أو ربما لعبة بناء من العاب اون لاين على البلايستايشن. حيث يمكنك بناء حصون وسلالم تختبئ ورائها. وغير ذلك الكثير. ويساعد انتشارها الكبير على اعتبارها افضل لعبة اون لاين مجانية على كافة المنصات. حتى أنها انضمت إلى العاب اون لاين على الاندرويد والايفون واصبحت الأكثر تحميلاً لفترة طويلة.


يوجد عدد لا يحصى من العاب اون لاين مجانية. لكن انتخبنا لك افضل 10 العاب اونلاين يمكنك الاختيار بينها. وتنوعت هذه بين العاب اون لاين على الحاسب الشخصي او العاب اون لاين على الاكس بوكس. وفي حال أردت المزيد من الالعاب يمكنك الاطلاع على افضل 7 العاب رخيصة على ستيم

الكاتب و المحرر

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts
  • Yaman Safi

    مؤسس و رئيس تحرير موقع ارينا الألعاب و أحد المقدمين على البودكاست أعمل في مجال الألعاب منذ 10 سنوات

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى