أخباربلايستايشن

شركة Sony تخفض ميزانية مشاريع الواقع الافتراضي لتبقي على لعبتي VR فقط أنباء عن تخفي

ستطرح الشركة محول لاستخدام نظارة PSVR2 على الحاسب الشخصي في أغسطس

أفادت تقارير صحفية بأن شركة Sony ستخفض استثماراتها في مجال الواقع الافتراضي حيث لن يتم تطوير إلا لعبتين في استديوهاتها على نظارة VR الخاصة بكونسول Playstation.

ووفقاً لموقع Android Central يتواجد حالياً لعبتين قيد التطوير في استديوهات Sony وسيتم إصدارها لنظارة الواقع الافتراضي لمنصة بلايستيشن بدون أي اهتمام واضح لإنتاج المزيد.

أيضاً بحسب ما نشر في الموقع فإن “الفرص ضعيفة جداً لتطوير ألعاب VR في Sony في الأيام القادمة”

ويذكر أن أكبر إنجاز يستحق الذكر للشركة فيما يتعلق بمجال VR كان عند إطلاق النظارة نفسها حيث ترافقت مع إصدار لعبة لها هي Horizon: Call of the Mountain. ومنذ ذلك الحين لم يلقى الجهاز إلا مشاريع محدودة.

بالرغم من ذلك فسوف تطرح الشركة محول للنظارة يسمح باستخدامها على الحاسب الشخصي. بسعر 59.99 دولاراً في متاجر تجزئة معينة إلى جانب موقع بلايستيشن الرسمي.

كما سيحتاج اللاعبون كبل من نوع DisplayPort والذي يباع بشكل منفصل ويجب أن يكون متوافقاً مع منفذ DisplayPort 1.4 إلى جانب حساب Steam مع المواصفات الدنيا للحاسب.

وعن رأي الشركة في شركة Sony فقد صرح Eric Lampel نائب مدير الشركة ورئيس قسم التسويق الدولي في اكتوبر الماضي أن مشروع الواقع الافتراضي أمر منطقي للشركة لكن لم تظهر ثماره بعد.

“مجال الواقع الافتراضي مهم لنا وهو مجال يساعد على الابتكار. لن يكون الاسلوب الوحيد للعب لكنني سعيد بدخولنا فيه. توجد تجارب كثيرة يوفرها المجال والمستهلكون معجبون بها. إلا أننا مبتدئين في المجال حالياً”

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى