أخباراكس بوكسالكمبيوتربلايستايشن

لعبة Anno 117 تضاف إلى سلسلة الألعاب الشهيرة من شركة Ubisoft

توقعات كبيرة للجزء الجديد من محبي السلسلة بعد النجاح المبهر للعبة Anno 1800

طرحت شركة Ubisoft مقطع تمثيلي للإعلان عن لعبة Anno جديدة تحت اسم Anno 117:Pax Romana وكما هو واضح من الاسم فهذه المرة تأخذنا لعبة Anno إلى العام 117 في عهد الامبراطورية الرومانية في مهدها.

وتسألنا صفحة اللعبة في بداية تصريحها على طريقة ميم الانترنت الشهير “كم تفكر في الامبراطورية الرومانية؟ لأننا نفكر حالياً بها. ونحن فخورون ومتحمسون للإعلان عن فصل جديد في سلسلة Anno. وهو Anno 117:Pax Romana”

ويظهر في المقطع التمثيلي الجديد حاكماً رومانياً يلقي خطاباً في عدة اماكن لكن جميعها فارغة ولا يظهر فيها أي بشر. وذلك بأسلوب كوميدي قليلاً ثم يواجه الكاميرا ليشجع اللاعبين على تقلد مناصبهم كحكام رومانيين. 

وقد صرحت الصفحة الخاصة للعبة أيضاً أن اللاعب سيحكم منطقتي لاتيوم والبيون وسوف يستكشف مناطق مجهولة من الامبراطورية الرومانية.”

وكما هي العادة مع سلسلة Anno سوف يتميز الجزء الجديد بمزيج من الحرب والدبلوماسية وبناء المدن والاقتصاد. وهنا أيضاً سيكون على اللاعبين اختيار أفعالهم بحذر لأنها ستؤثر على سير اللعبة بالمجمل. وهنا أيضاً سيكون على اللاعبين بناء المراكز الحضرية الكبرى وتكوين شبكة معقدة من سلاسل الإمداد والإنتاج إلى جانب الاستكشاف والتفاعل مع شخصيات ومنافسين آخرين”

وقد صرح المدير الإبداعي Manuel Erinher أن الفريق” لن يقدم فقط الخيال الذي ينتظره ملايين اللاعبين وهو فرصة حكم واحدة من أعرق الامبراطوريات في التاريخ بل سيتجاوز ذلك إلى تغيير نظرة اللاعبين إلى الامبراطورية الرومانية ككل. وذلك عبر استكشاف وتبنى العادات الرومانية المحلية وأن يقرروا ما هو ثمن السلام بأنفسهم.”

وأنهت صفحة اللعبة تصريحها بالترحيب بكافة معجبي Anno المخضرمين والمبتدئين للاستمتاع بالجزء الجديد الذي سيكون متاحاً في عام 2025 على كل من PS5 و Xbox X/S إلى جانب الحاسب الشخصي بالطبع. وألمحت أيضاً إلى وجود Easter Eggs في المقطع التشويقي نتركها لقراء الخبر كي يكتشفوها بأنفسهم. 

يذكر أن لعبة Anno هي لعبة بناء مدن حازت على إعجاب الكثيرين عبر عدة أجزاء تأخذ اللاعب إلى حقب وفترات مختلفة من التاريخ كما في ٍِAnno 1400 وأيضاً 1501 و 1701 أو إلى المستقبل القريب مع Anno 2070 او بعد قرنين في المستقبل في Anno 2205.

ويتوقع اللاعبون لعبة ضخمة تتفوق على سابقتها Anno 1800 التي تلقت عدد كبير من التحديثات والتوسعات على مدار خمسة أعوام بعد طرحها في 2019.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى