أخباربلايستايشن

سوني في مواجهة العاصفة: تعليق إنتاج PSVR 2 وسط تحديات السوق

حسب كلام بلومبرغ في خضم تسونامي من التسريحات المؤثرة على صناعة الألعاب العالمية، تتخذ سوني خطوة غير معتادة؛ إذ تقرر تعليق إنتاج أحدث نظاراتها للواقع الافتراضي، PlayStation VR2، وذلك في محاولة لتخفيف الضغط عن مخازنها المتخمة بالوحدات غير المباعة. هذا الإعلان، الذي جاء كصدمة للعديد من المتابعين، يأتي بعد إنتاج أكثر من مليوني وحدة من هذا الجهاز المتقدم.

في قلب المشكلة يكمن نقص الألعاب – الشكوى الدائمة لمالكي PSVR 2. على الرغم من التوافق مع الألعاب الكبرى مثل Horizon Call of the Mountain وGran Turismo 7 وسلسلة Resident Evil، يبدو أن السعر الباهظ البالغ 549 دولارًا يثقل كاهل التوقعات العالية، خاصة عندما يتجاوز سعر الجهاز نفسه.

في تطور مؤسف آخر، تأثرت أقسام الشركة المسؤولة عن تطوير عناوين الواقع الافتراضي بموجة التسريحات الأخيرة التي شملت إغلاق استوديوهات سوني في لندن وتأثر Firesprite Studio. الأثر المتوقع؟ حوالي 900 من موظفي سوني سيجدون أنفسهم خارج الشركة، ما يمثل 8 بالمائة من إجمالي قوتها العاملة.

ولكن في ضوء الأمل، تستكشف سوني أفقًا جديدًا لتعزيز محتوى PSVR 2 بإعلانها عن اختبار الدعم على الكمبيوتر الشخصي، واعدةً بتوسيع نطاق الألعاب المتاحة لمستخدمي النظارة. هذا التحول، المتوقع أن يطرح في وقت لاحق من العام، قد يمثل نقطة تحول في مستقبل PSVR 2.

بينما تعيد سوني تقييم مسارها في سوق الواقع الافتراضي، يظل السؤال: هل يمكن لهذه الخطوات المعدلة أن تجدد الحماس لنظارة PSVR 2؟ وهل ستكون كافية لإعادة الجهاز إلى مسار النجاح؟ فقط الزمن سيكشف ذلك.

المصدر
TheVerge

Mamdouh

املك خبرة في مجال تعديل الفيديوهات Video editing  ٤ سنوات - ألعابي المفضلة هي فورتنايت و فيفا و CoD Warzone
زر الذهاب إلى الأعلى