أخبار

تسهل Nvidia الحصول على خدمة  GeForce Now على جهاز Steam Deck

تقوم Nvidia بإصدار الـ Script‎ (مجال البرمجة، يشير إلى شفرة برمجية مكتوبة بلغة معينة لأداء مهمة محددة في برنامج أو موقع إلكتروني) يبسط عملية تشغيل خدمة الألعاب السحابية GeForce Now على جهاز Steam Deck من Valve. يقوم Script تلقائيًا بتثبيت Google Chrome، وتعديل المتصفح لتمكين استخدام وحدة التحكم، ثم يضيف اختصار GeForce Now إلى مكتبة Steam الخاصة بك.

في حين أن الـ Script يقوم بعملية استخدام تطبيق SteamOS terminal تلقائيا لتثبيت Chrome وتمكين مزامنة وربط وحدة التحكم، إلا أنك ستحتاج إلى إجراء بعض التعديلات اليدوية لجعل GeForce Now يعمل كما تتوقع. بمجرد تشغيل GeForce Now، ستحتاج إلى الضغط على زر قائمة Steam والانتقال إلى إعدادات وحدة التحكم لتغيير خِيَّار “Current Button Layout” إلى “Gamepad with Mouse Trackpad”. هذا سيسمح لك باستخدام الـ Trackpad للتحكم في الماوس داخل GeForce Now.

يمكنك استخدام واجهة البث GeForce Now من Nvidia عن طريق الضغط الطويل على زر قائمة Steam Deck، والذي سيساعد أيضًا في التنقل في خدمة الألعاب السحابية. تحذر Nvidia من أن بعض الألعاب مثل Genshin Impact تتطلب إدخال وحدة التحكم داخل واجهة الإعدادات، مما يعني أنك ستحتاج إلى استخدام الـ Trackpad للتنقل ضمن خيارات القائمة. يمكنك أيضًا استخدام مفتاح Escape بالضغط على زر Steam واختصار D-pad الأيسر.

إذا كنت تفضل تكوين GeForce Now في Edge على SteamOS، فإن Nvidia لديها بعض الإرشادات اليدوية المتاحة، والتي تنطبق على كل من Chrome و Edge. الآن، ننتظر لنرى ما إذا كانت Microsoft ستقوم بعمل Script تثبيت مماثل لتسهيل تكوين Xbox Cloud Gaming لجهاز Steam Deck.

Taim Dalati

ُهتم بعالم الألعاب الإلكترونية ومحتواها ، يتجلى اهتمامي العميق بعالم الالعاب منذ الصِغر في استكشاف تطوراتها عبر الزمن ، أسعى لتقديم وجهة نظر مميزة ومعلومات شيقة حول عالم الألعاب
زر الذهاب إلى الأعلى