أخباربلايستايشن

ودّع London Studio التابع لـ PlayStation محبيه بعد مسيرة دامت 22 عاماً

تأسس الاستوديو عام 2002 في منطقة Soho بلندن، وكان استوديو تطوير ألعاب تابع بشكل مباشر لشركة Sony، حيث عمل على تطوير سلسلة ألعاب The Getaway وسلسلة ألعاب Singstar.

كما طور الاستوديو العديد من الألعاب لكاميرا بلايستيشن EyeToy وكتاب الواقع المعزز الذي أصدرته بلايستيشن Wonderbook، كما ساهم في تطوير ألعاب الواقع الافتراضي مثل VR Worlds وBlood & Truth 

في الآونة الأخيرة، كان الاستوديو يعمل على لعبة قتالية تعاونية عبر الإنترنت تدور أحداثها في نسخة خيالية من العاصمة لندن.

أفصحت Sony خلال شهر فبراير عن نيتها لإغلاق الاستوديو كجزء من خطة أوسع لتقليص النفقات ستؤدي إلى تسريح 900 موظف حول العالم من شركة PlayStation، أي حوالي 8% من القوى العاملة لديها.

قال الاستوديو في رسالة توديعية على X: “على مدى أكثر من عشرين عامًا، كان استوديو لندن موطنًا لبعض أكثر الأشخاص موهبة وروعة في صناعة الألعاب، بينما نغلق أبوابنا الآن، ونتقدم جميعًا نحو مغامرات جديدة، أردنا أن نقول شكرًا من القلب لكل لاعبينا وزملائنا السابقين والحاليين الذين دعمونا على مر السنين. لقد كانت رحلة رائعة ومدهشة!”

أدت عملية إعادة التنظيم الأخيرة في PlayStation أيضًا إلى خسائر في الوظائف في استوديو Insomniac المطور للعبة Spider-Man و استوديو Naughty Dog مطور لعبة The Last of Us واستوديو Firesprite الذي طور لعبة Horizon Call of the Mountain.

قال Hermen Hulst، الذي تم تعيينه رئيساً تنفيذياً مشاركاً لشركة PlayStation، تعليقًا على هذه الخطوة أن الشركة كانت “تعيد النظر” في طريقة عملها وأن عمليات التسريح أدت إلى إلغاء مشاريع ألعاب لم يتم الكشف عنها.

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى