مقالات

افضل العاب اندي عليك تجربتها في 2024

بالرغم من أن العاب AAA رائعة لكن تبقى للألعاب المستقلة أو الاندي نكهتها وتجربتها الخاصة. كما أن المطورين المستقلين ليسوا مضطرين للتعامل مع الشركات الكبيرة ورغبتها في جمع المال بأي طريقة. لذلك تظهر إبداعاتهم في هذه الألعاب. نقدم لك اليوم افضل 10 العاب اندي عليك تجربتها.

قائمة أفضل الألعاب المستقلة لسنة 2024:

  1. Animal Well
  2. Balatro
  3. Little Kitty, Big City
  4. Manor Lords
  5. Dredge
  6. Nine Sols
  7. Pacific Drive
  8. Another Crab’s Treasure
  9. Indika
  10. Lorelei and the Laser Eyes

ما هي العاب الاندي

هي عبارة عن ألعاب صغيرة
و العاب خفيفة للكمبيوتر أو الكونسول أو حتى الأجهزة المحمولة يطورها مستقلون لا يتبعون للشركات الكبيرة. وتسمى إندي اختصاراً لكلمة independent أي مطور مستقل. وعادة ما يكون تطويرها من قبل شخص واحد فقط أو مجموعة صغيرة من المطورين. كما تميل هذه الألعاب إلى أن تركز على الفن والموسيقا بالإضافة إلى اللعب مما يجعل كل منها مميزاَ عن الألعاب الأخرى.

ما هي افضل لعبة اندي

يمكنك من هذه القائمة تنزيل العاب خفيفة المساحة بدون نت أو يمكن اللعب اونلاين أيضاً. جزء كبير منها العاب كمبيوتر.

Animal Well

تنمتى هذه اللعبة إلى فئة Metroidvania وهي الألعاب التي تركز على الاستكشاف واسخدام الأسلحة والادوات. صدرت اللعبة في 9 مايو 2024 وحازت على إعجاب النقاد. وفيها تلعب دور مخلوق هلامي يستكشف متاهة ويقابل فيها حيوانات متنوعة. كما يجب عليك فك الألغاز وفتح الأبواب بواسطة أدوات. ولعل أهم ما يميز هذه اللعبة هو ان كل اداة تستخدم لأكثر من غرض وهذا ما يجعلها أكثر صعوبة وتحدي.

الأجهزة: نينتندو سويتش، الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن 5

العاب بدون نت

Balatro

لعبة الورق الشبيهة بالبوكر. صدرت في 20 فبراير 2024 على عدة منصات. وهي من قائمة العاب يدون نت او يمكن لعبها أيضاً اونلاين مع آخرين. وتعتبر اللعبة مزيج من البوكر المعروفة ويضاف إليها اوراق جوكر مميزة. لذلك يجب عليك تحقيق الأهداف وتسجيل النقاط وذلك عبر مجموعة أوراق يمكن لكل منها تغيير مسار اللعبة.

الاجهزة: الحاسب الشخصي، نينتندو سويتش، بلاي ستيشن، اكس بوكس

تنزيل العاب خفيفة المساحة

Little Kitty Big City

من الطف العاب هذه القائمة وافضل العاب تختيم قد تصادفها. وفيها تلعب دور قطة صغيرة تضيع في المدينة وتحاول العودة إلى منزلها. بالإضافة إلى ذلك تمتاز اللعبة بالمواقف الكوميدية الظريفة والرسوميات المذهلة. اللعبة من نوع العالم المفتوح وتصادف فيها حيوانات أخرى وتكمل عدة مهام للكشف عن مناطق خفية .

الاجهزة: نينتندو سويتش، الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن، واكس بوكس

العاب بدون نت للكمبيوتر

Manor Lords

توجد ألعاب حرب وتوجد ألعاب بناء مدن. لكن ماذا لو أردت لعبة حرب وأيضاً بناء مدن؟ تجيبك لعبة Manor Lords بخطة لعب جديدة ومختلفة. حيث تلعب دور لورد أوروبي من القرون الوسطى يقود شعب ضيعته عبر المشاكل الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب التهديدات من الجيوش الاخرى. كما ركز مطورها بشدة على واقعيتها حيث تخضع بالكامل لما كان سائداً في القرون الوسطى من سلوك وأسلوب بناء.

الأجهزة: الحاسب الشخصي (إصدار أولي)

لعبة Manor Lords

Dredge

من افضل العاب بدون نت للكمبيوتر. وهي جذابة لمحبي الرعب وأيضاً الصيادين البارعين. حيث تلعب دور قائد لقارب صيد كبير يستكشف مجموعة من الجزر المتقاربة. أيضاً وأثناء ذلك سوف تستكشف المياه المظلمة التي تذكرنا بعوالم كاتب الرعب لافكرافت وتكشف العديد من الأسرار المخفية.

الاجهزة: الحاسب الشخصي، نينتندو سويتش، بلاي ستيشن، اكس بوكس

العاب بدون نت للكمبيوتر

Nine Sols

لعبة الأكشن ثنائية الأبعاد التي تدمج بشكل جميل بين الأساطير الآسيوية ومدن المستقبل السايبربانك. وتلعب فيها دور البطل Yi الذي يحاول هزيمة الأرواح التسعة الشريرة التي تحكم مملكة قديمة. وبالإضافة إلى القتال سريع الوتيرة والذي يمتلئ بالتحدي تسمح لك اللعبة بالاستكئاف في عالم غني بالتفاصيل والأعمال الفنية المرسومة يدوياً. مع وجود قصة وراء اللعبة أيضاً. لذلك إذا اردت تنزيل العاب خفيفة للكمبيوتر بدون نت ننصح كثيراً بهذا العمل الفني الفريد.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، نينتندو سويتش.

العاب خفيفة للكمبيوتر

Pacific Drive

لا نرى الكثير من الألعاب التي تدمج بين صراع البقاء وقيادة السيارة. وهذا ما نجحت فيه لهذه اللعبة ببراعة. أي أنك سوف تستخدم سيارتك في استكشاف شمال الغرب الأمريكي المطل على المحيط الهادئ. والذي تخيل المطورون له شكل جديد تماماً. حيث تقوم بجمع الموارد وتطوير سيارتك لتصبح أقوى وأسرع. وذلك في منطقة تدعى المنطقة الأولمبية. بالإضافة إلى ذلك سوف تواجه طقساً غريباً وأخطار من عالم آخر.

الاجهزة: الحاسب الشخصي (ستيم وأيبيك)، بلاي ستيشن 5

افضل العاب اندي

Another Crab’s Treausre

لعبة غريبة وفريدة في طابعها بين قائمة العاب بدون نت. حتى ان هدفها غير معتاد. وذلك لأنك تلعب فيها دور سلطعون تم سرقة صدفته منه ويحاول طوال اللعبة استعادتها. وفي الطريق إلى ذلك سوف تصادف الكثير من قطع الخردة و60 نوع من الأصداف تمنحك كل منها قدرات مميزة. بالإضافة إلى ذلك سوف تستكشف اعماق البحار التي تمتلئ بالقلاع الرملية والمرجان إلى جانب كانئات بحرية أخرى تتعلم منها أساليب القتال. لكن إهم ما سيجذب اللاعبين إليها هو القتال شديد الصعوبة الذي يذكرنا بلعبة Dark Souls.

الأحهزة: الحاسب الشخصي، نينتندو سويتش، بلاي ستيشن 5، اكس بوكس

العاب بدون نت

Indika

أكثر الألعاب السوداوية في قائمتنا وتحتوي على قصة مثيرة أيضاً. وذلك لأنك ستخوض مغامرة بطلتها راهبة مسيحية اسمها Indika في روسيا القرن التاسع عشر تسعى إلى استكشاف ذاتها. وقد اشتهرت اللعبة بمواقفها الكوميدية السوداء والسخرية اللاذعة حيث يتصادم الدين مع الواقع القاسي. ويرافق الراهبة في رحلتها الشيطان نفسه مما يضفي على اللعبة ككل حبكة مظلمة ومثيرة.

الاجهزة: الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن، اكس بوكس

أفضل العاب تختيم

Lorelei and the Laser Eyes

لعبة الألغاز والأحاجي التي تذكرنا كثيراً بلعبة The Room بألغازها المعقدة جداً. بالإضافة إلى ذلك تحكي اللعبة قصة فتاة تجد نفسها فجأة في قصر من عصر الباروك قد يكون متحفاً أو فندقاً في أوروبا الوسطى. وقد قام ساحر غريب الاطوار باستدعائها إلى هناك لتحل الألغاز المعقدة وتستشكف المكان. كما أن اللعبة متشعبة ومعقدة في احداثها وتجري في عالم ملئ بالاوهام والتخيلات.

الاجهزة: نينتندو سويتش، الحاسب الشخصي

افضل العاب بدون نت

تتراوح ألعاب القائمة بين اللطيف والمضحك وبين المرعب والمنفر. وقد حرصنا على تقديم ما يرضي جميع الأذواق. لذلك مهما كان ما تفضل من ألعاب فنحن نثق بانك ستجد ما يجذبك فيها. أما إذا كنت من محبي ألعاب الجوال نقدم لك افضل العاب على اندرويد صدرت في عام 2024.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى