أخبارالكمبيوتربلايستايشنهاردوير

رئيس تحرير موقع Digital Foundry: سعر PS5 Pro المرتفع لا يعني بالضرورة أن تجميعة حاسب أفضل

كشفت شركة Sony مؤخراً عن أن سعر PS5 Pro يبلغ 700 دولار مما دفع الكثيرين للتفكير لشراء تجميعة حاسب شخصي بدلاً من شرائها.

إلا أن Richard LeadBetter رئيس تحرير موقع Digital Foundry يرى أن الأمر ليس بهذه البساطة.

وجاء ذلك في معرض سؤاله عن أي من القطع التي ستضاهي الكونسول الجديد في نفس السعر. ليجيب أن الحاسب الذي سيمتلك نفس المواصفات سيكون أغلى سعراً بقليل.

وأضاف أن “معالج الرسوميات الذي يشبه ما هو موجود في PS5 Pro الجديد هو RTX 4070 وذلك إذا أردنا نفس قدرات تعلم الآلة وتتبع الأشعة. أما معالج RTX 4060 فهو يقارب ما هو موجود في PS5 االأساسية.”

كما تابع قائلاً أن “أن أرخص معالج من هذا النوع يصل سعره إلى 540 دولار إلى جانب ما يجب إحضاره من لوحة أم ومعالج وذواكر وهارد SSD بحجم 2 تيرا بايت وطبعاً علبة التغذية والكيس. مما يعني أن التكلفة ستتراكم بشكل كبير.

بالرغم من ذلك فقد اقترح Leadbetter بعض الإجراءات التي تخفض السعر قليلاً حيث لن يكون هناك حاجة لدفع اشتراك PSN بشكل مستمر للعب ألعاب الأونلاين والتخزين السحابي حيث يجب التفكير بين تكاليف الحاسب والكونسول على مدى سنة أو أكثر لحساب التكاليف.”

اما عن الألعاب فقد صرح Leadbetter أيضاً “أن هناك نقطة لا نفهمها هي أن نسخة Pro الجديدة قد تم تصميمها لمن هم يملكون أصلاً جهاز PS5 العادي ويودون تحسين أداء الكونسول. لذلك فهم لديهم مكتبة ألعاب PS4 و PS5 كبيرة يجب التخلي عنها في حال الانتقال إلى الحاسب الشخصي. وهو الأمر الذي قد لا يبدو مشكلة لمن يودون الانتقال من Xbox إلى الحاسب”

لكن ومن جهة اخرى اعترف أن خيار الانتقال هذا قد يكون نافعاً للاعبين في مناطق أخرى من العالم مثل اليابان وأوروبا حيث يرتفع سعر PS5 Pro أكثر من ذلك.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى