مقالات

افضل 10 العاب عالم مفتوح 2024

هل تريد خوض المهام؟ أو قتال الوحوش؟ أو ربما التجول فقط والتمتع بالمناظر الافتراضية؟ إذا عليك تجربة العاب العالم المفتوح التي تعتبر الأغنى محتوى من بين جميع أنواع الأخرى. إليك قائمة من اقوى العاب عالم مفتوح يمكن أن تجدها.

  1. The Witcher 3: Wild Hunt
  2. Red Dead Redemption 2
  3. The Legend of Zelda: Breath of the Wild
  4. Grand Theft Auto V
  5. Skyrim
  6. Horizon Forbidden West
  7. Elden Ring
  8. Ghost of Tsushima
  9. Assassin’s Creed Valhalla
  10. Marvel’s Spider-Man

ما هي افضل لعبة عالم مفتوح

تتنافس العديد من العناوين على هذا اللقب. لكن لكل لعبة ما يميزها عن الأخرى. لذلك إذا أردت تنزيل العاب عالم مفتوح للكمبيوتر أو الاجهزة الأخرى ربما أردت الاطلاع على هذه القائمة

The Witcher 3: Wild Hunt

متاحة على جميع المنصات وحازت كالأجزاء السابقة على إعجاب النقاد واللاعبين معاً منذ صدورها عام 2015. ونتابع في هذا الجزء قصة صائد الوحوش جيرالت من ريفيا والذي يبحث هذه المرة عن ابنته المتبناة الضائعة والتي تطاردها عصابة.

ولعل أهم ما يعجب جمهور السلسلة هو التعقيد وعمق القصة بالإضافة إلى اللعب نفسه. والذي يمتاز أيضاً برسوميات مبهرة وأسلوب مبتكر. كما ان العالم المفتوح متسع وكبير جداً لدرجة أنك ستحتاج لإعادة اللعبة أكثر من مرة. إلى جانب ان قراراتك في الأجزاء السابقة في اللعبة ستؤثر على سيرها بالكامل حيث يمكن تحميل ملف اللعبة المحفوظ إلى هذا الجزء لتتابع القصة. مما يجعلها افضل لعبة عالم مفتوح من شبيهات Elden Rings.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، PS5، Xbox Series، Nintendo Switch

افضل العاب عالم مفتوح

Red Dead Redemption 2

في عالم الغرب الأمريكي وفي عام 1899 تنطلق شخصية Arthur Morgan في بيئات شديدة التنوع من جبال وغابات ومستنقعات. أما عن أحداث اللعبة فتدور حول انضمام Arthur إلى عصابة Van der Linde وصراعها مع القوات الحكومية، العصابات الأخرى، وأنواع عديدة من الخصوم والعقبات.

تحتوي اللعبة ليس فقط على القتال بالأسلحة بل أيضاً نشاطات مثل لعب البوكر، صيد السمك، والبحث عن الجوائز. وأيضاً فيها تعاقب الليل والنهار وحتى تغير في الطقس. بالإضافة إلى ذلك يمكن للاعب ركوب الأحصنة وصيد الحيوانات بالبنادق. ويمكن اللعب اونلاين مع لاعبين آخرين لأداء مهمات كثيرة.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، Xbox ،PS

ما هي افضل لعبة عالم مفتوح

The Legend of Zelda: Breath of the Wild

لعبة الأكشن والمغامرة التي حازت على جائزة لعبة عام 2017. تتبع اللعبة قصة Link الذي استيقظ من سبات كامل دام 100 عام كي يواجه Calamity Ganon وينقذ الأميرة Zelda. تمتاز اللعبةبعالم مفتوح مع رسوميات مذهلة قل نظيرها. حيث يتجول اللاعب بين الغابات والآثار والجبال. وكل من هذه البيئات يمتلئ بالأسرار والألغاز التي تتطلب حلاً.

وفي جو من الموسيقا والمؤثرات يمكن للاعب الطهي، صناعة الأدوات، وحل الأحاجي باستخدام مجموعة من الأدوات والأسلحة. ولا يوجد مكان تقريباً إلا ويمكن الوصول إليه في عالم اللعبة المفتوح. مما قد يجعلها أقوى لعبة عالم مفتوح تستحق التجربة. بالرغم من ذلك يعاب على اللعبة انها غير متاحة على جميع المنصات.

الأجهزة: Wii U و Switch

العاب عالم مفتوح

Grand Theft Auto V

لا نعتقد اننا بحاجة لقول الكثير عن هذه اللعبة الغريبة العجيبة التي يمكن فيها عمل كل شئ وأي شئ. مثلاُ يوجد تعديل على اللعبة يمكنك من استخدام مدفع يطلق سيارات. أو ربما استخدمت تعديلاً آخر يضع سفينة الإمبراطورية من سلسلة Star Wars. لكن أيضاً توجد في اللعبة مهمات لا حصر لها سواء من الشركة المطورة نفسها أو من جمهور اللعبة الذي أصدر تعديلات لا تحصى عليها. لذلك إذا أردت تنزيل لعبة عالم مفتوح سيارات فهذه اللعبة هي الأفضل.

وبالرغم من العالم المفتوح في اللعبة إلا أنها أيضاً تحتوي على قصة لثلاثة شخصيات هم Micheal De Danta وهو لص مصارف متقاعد و Franklin Clinton وهو عامل شوارع وأيضاً الشخصية المختلة نفسياً Trevor Phillips. حيث تتداخل القصة بين حياة هؤلاء الثلاثة في مدينة Los Santos.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، PS5 4 3، Xbox One، Xbox Series X/s

اقوى العاب العالم المفتوح

Skyrim

صدرت اللعبة عام 2011 لترتقي إلى مصاف افضل العاب عالم مفتوح خلال أشهر قليلة. تحكي قصة اللعبة عن البطل Dragonborn والنبوؤة التي تتكلم عن صراعه وتغلبه على Aludin وهذه هي المهمة الرئيسية في اللعبة. لكن صدرت فيما بعد العديد من الإضافات والتعديلات والتوسعات التي أضافت إلى قصة ومحتوى اللعبة الكثير.

بالإضافة إلى ذلك تسمح اللعبة بإجراء تعديلات على الشخصية أكثر من الألعاب الأخرى ويوجد مجموعة كبيرة من الفصائل والأجناس للاختيار منها. بعد ذلك يتجول اللاعب في مقاطعة تامريل الشمالية. ويقوم بتطوير الشخصية عن طريق القتال، تصنيع الأدوات، والسحر.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، PS4، PS3، PS5، Xbox 360، Xbox One، Xbox Series X/S، و Nintendo Switch.

تنزيل لعبة عالم مفتوح للكمبيوتر

Horizon Forbidden West

يحل الدمار في العالم ويصبح الغرب الأمريكي ممنوعاً ولا يمكن الوصول إليه. إلا أن بطلة اللعبة Aloy تحاول دخوله لتكتشف مصدر الوباء الذي يقتل كل من يصاب به. لذلك يخوض اللاعب في بيئة شديدة التفاصيل والتي تحتوي على الجبال والمدن الغارقة. لكي تكتشف قبائل جديدة وتستخدم في هدفها آلات وأسلحة متنوعة. كما ستضطر إلى قتال مختلف الكائنات وحل الأحاجي للوصول إلى سر الوباء.

الاجهزة: الحاسب الشخصي، PS4، PS5

تحميل لعبة عالم مفتوح بلاي ستيشن

Elden Ring

في الأرض الوسطى التي تخيلها George R.R Martin وفي قصة معقدة بتفاصيلها يخوض اللاعب مغامرة بشخصية المنفي. والذي يحاول الحصول على خاتم الكبار كي يصبح هو أيضاً منهم.

وفي سبيل ذلك يستخدم اللاعبون مجموعة كبيرة من الرماح والتعاويذ بل وحتى الأسلحة طويلة المدى وذلك بشخصية من أحد الفصائل الكثيرة المتاحة ولكل منها أسلوبها في القتال واللعب. كما تحتوي اللعبة على نمط أونلاين حيث يمكن استدعاء لاعبين آخرين للقيام بالمهمات الصعبة أو ربما قتال لاعبين آخرين في مبارزات فردية.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، Xbox One، Xbox Series X/S، PS4، PS5.

اقوى لعبة عالم مفتوح

Ghost of Tsushima

تحكي لعبة Sony الصادرة عام 2020 عن الساموراي Jin Sakai الذي يسعى إلى حماية جزيرته Tsushima من الاجتياح المغولي لليابان. وعليه أن يختار بين أساليب الساموراي القائمة على الشرف والفضيلة أو تبنى الخطط الخفية والتسلل كالأشباح لدحر الغزاة.

تجري اللعبة في عالم مفتوح يحتوي على العديد من الغابات والقرى. التي يمكن استكشافها على الأقدام أو على ظهر الأحصنة. من جهة اخرى وعند مواجهة العدو يمكن الاختيار بين القتال المباشر بسيف الكاتانا الياباني أو التسلل في الخفاء. كما تحتوي اللعبة على نمط أونلاين يدعى Legends يسمح بتشكيل فرق لتجاوز التحديات.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، PS5، PS4

تحميل لعبة عالم مفتوح

Assassin’s Creed Valhalla

حقبة تاريخية أخرى وقصة أخرى تأخذنا إليها سلسلة Assassin’s Creed وهذه المرة في عالم الفايكينغ والشمال. لنلعب في هذه المرة دور Eivor وهي بطلة اللعبة التي تقود عشيرتها من النرويج إلى بريطانيا للبحث عن موطن جديد. نتيجة لذلك وعلى الطريق يتم الإغارة على الحصون وبناء التحالفات مع العشائر الأخرى. كل ذلك في عالم مفتوح يتضمن الجبال الثلجية والغابات والأبراج الشاهقة.

كما يمكن عند اللعب القتال بسلاحين في آن معاً مما يسمح بالعديد من الخطط والأساليب القتالية إلى دانب القتال الشرس بالرماح. لكن أهم ما يميز اللعبة هو إمكانية بناء المستعمرات والقرى مثل متاجر الحدادة والثكنات العسكرية ومتاجر الوشوم والتي تقدم العديد من الفوائد أثناء اللعب.

الاجهزة: PS5، PS4، الحاسب الشخصي، Xbox One، Xbox Series X/S، منصة Stadia السحابية

تحميل لعبة عالم مفتوح مجاناً

Marvel’s Spider Man

بالطبع يعرف كل جمهور Marvel القصة الأصلية لسبايدر مان الرجل العنكبوت . حيث تتبع اللعبة نفس القصة تقريباً. أي قصة Peter Parker الذي يلعب دور Spider Man منذ 8 سنوات. ليواجه بعدها الشرير Mister Negative الذي يهدد بإطلاق فيروس في مدينة نيويورك.

تجري اللعبة في عالم مدينة نيويورك المفتوح والذي يزدحم بالمهمات والعناصر التي يمكن جمعها والجرائم التي يمكن محاربتها. وذلك عبر القفز بين الأبنية بالحبال كما اعتدنا من هذه الشخصية وأيضاً القيام بحركات بهلوانية. كل ذلك في جو من الموسيقا التصويرية والرسوميات الرائعة.

اقوى العاب عالم مفتوح

إذا أردت تنزيل العاب عالم مفتوح للكمبيوتر أو الكونسول فقد قدمنا لك أهم هذه الألعاب التي تحظى بشعبية واسعة. ولكل منها ما يميزه. مثلاً The Witcher تتميز بقصتها المعقدة. في حين تتميز Assassin’s Creed Valhalla بأسلوب اللعب الذي لا تضاهيها فيه أي لعبة أخرى. يمكنك أيضاًَ في حال كنت من محبي الألعاب الحربية الاطلاع على مقالنا حول افضل 10 العاب حرب سكواد واقعية.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى