أخبار

فشل ذريع للعبة Concord من شركة Sony: لم يتجاوز عدد اللاعبين 697 في وقت الذروة

لم تحقق لعبة Concord على Steam إلا 697 لاعب في نفس الوقت على متجر Steam في وقت الذورة.

وقد أبرزت البيانات الواردة من موقع SteamDB أن لعبة Concord التي تم إصدارها في 20 أغسطس الحالي لم تحقق في جميع نسخها إلا هذا العدد الضئيل من اللاعبين وذلك حتى 23 من الشهر.

من جهة أخرى فإن لعبة Helldivers وهي لعبة أخرى متعددة التحديثات صادرة عن شركة Sony وصلت إلى ذروة تقدر بـ155926 لاعب خلال افتتاحية عطلة نهاية الاسبوع. في حين انتهى الرقم فيما بعد إلى 242619 لاعب. حتى ان لعبة Suicide Squad: Kill The Justice League والتي اعتبرها الكثيرون خيبة كبيرة وتسببت بخسائر كبيرة للشركة تقدر بـ200 مليون فقد وصل عدد لاعبيها إلى 12786 لاعب في نفس الوقت على Steam. أي أن Concord لم تحقق سوى 5% من هذا العدد.

يذكر أن الألعاب متعددة التحديثات تتمتع عادة بأقصى نجاح لها عند الإصدار ومن ثم تواجه انخفاضاً في عدد اللاعبين بعد عدة أسابيع او أشهر. لذلك لا تبشر هذه الأرقام بخير للعبة.

بالإضافة إلى ذلك فقد انخفض عدد اللاعبين أصلاً يوم السبت إلى 473 بالرغم من أن الألعاب تحظى بدفعة قوية خلال عطلة نهاية الاسبوع. أما الآن فلا يتجاوز عدد اللاعبين 131.

وياتي هذا بعد ثمانية أعوام من التطوير وأيضاً عشرات بل ربما مئات ملايين الدولارات أنفقتها شركة Sony. وهي الشركة التي تبتعد تدريجياً عن الألعاب متعددة التحديثات. حيث أكد مدير الشركة Hiroki Totoki أنه سيتم إصدار 6 فقط من 12 لعبة قيد التطوير كما أن لعبة فرعية من The Last of Us قد تم إلغاؤها.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى