أخبار

الموسم الخامس من Diablo 4 سيعزز من مقدرات العناصر المميزة وسوف ترقى قطعان الجحيم إلى اسمها مع هجمات شديدة الصعوبة

مع إصدار الموسم الخامس فسوف تصبح العناصر المميزة هامة مرة أخرى وذات تأثير وهذا فقط جزء صغير منه

كما وعد استديو Blizzard فقد كشفت عن كافة التفاصيل المتبقية من الموسم الخامس المرتقب من لعبة Diablo 4 والمسمى Season of Infernal Horde. وقد تم الإعلان عن هذا الموسم في وقت  سابق من هذا الأسبوع. لكن بدون أي تفاصيل عن التصميم الأساسي له حتى البث المباشر الذي أقامه المطورون.

وإلى جانب نشر سجل التغييرات الكبير القادم مع التحديث رقم 15 وهو الذي سيبدأ الموسم الجديد الاسبوع القادم. فقد تحدث المطورون بشكل أعمق عن التغيرات والتحسين الكبير على العناصر المميزة في اللعبة أو ما يعرف بالUniques وأيضاً على التعديلات على قطعان الجحيم وغير ذلك الكثير.

بدأ استديو Blizzard حديثه بالتركيز على العناصر المميزة Uniques و العناصر المميزة الاسطورية Mythic Uniques. حيث سيقدم الموسم الخامس 50 عنصراً جديداً مميزاً وأسطوريا. ويبدو الأمر منطقياً عند تذكر ما حمله الموسم الرابع المسمى Loot Reborn من تحسينات على العناصر الأسطورية لذلك كان يجب رفع العناصر المميزة الأخرى إلى مستواها. 

وعلى وجه الخصوص يجب الذكر أن العناصر المميزة باتت أقل أهمية مع تزايد قوة كافة الأدوات والعناصر الأخرى. كما سمحت بعض الأنظمة في اللعبة بإنشاء وصناعة العناصر المثالية من اللاعبين أنفسهم وهذا أيضاً قلل من متعة اللعب بالعناصر المميزة والبحث عنها. 

ومع التحديث 15 قام Blizzard بإضافة بعض من هذه القوى إلى العناصر المميزة وهذا ما يعزز من قدراتها الكبيرة أصلاً. وأيضاً يعطي لهذه العناصر مكانها المميز في عملية البحث عن الجوائز. ويأمل المطورون بأن يرغب اللاعبون مرة أخرى بإنشاء أدوات تعتمد على هذه العناصر القوية مما قد يجعلها هدفاً مميزاً للبحث والمهمات. 

اما عن قطعان الجحيم وهي الهدف الأساسي من الموسم عموماً فقد حازت على إعجاب جيد من اللاعبين. لذلك فقد تم إدخال العديد من التحسينات على هذا النمط من اللعب. وتركز التحسين أكثر الأمر على معدل ظهور البوصلة Compass التي تستخدم للدخول إلى هذا النمط.

وضمن جولات القتال مع هذه القطعان سيواجه اللاعبون زعماء أقل هجومية مع تجربة أحداث صغرى باستمرار. كما سيزداد معدل ظهور الوحوش مما يزيد من التحدي في هجمات القطعان. 

وبالمقابل فقد تم زيادة الجوائز في هذه الجولات خصوصاً مع عملات Burning After.

كما يقدم التحديث تحسينات في فصائل اللعبة بخلاف الأدوات. حيث تم تعديل مواصفات الفصائل كلها بحيث يمكن التسبب بضرر أكبر من الضربات عند الوصول إلى مواصفات أقل مما سبق. مثلاً لفصيل المارقين Rouges أن يسبب ضرر أكبر مع كل 9 من Dexerity بدلاً من 10.

ومن المفترض أن يتم إصدار الموسم الخامس Diablo 4 هذا الثلاثاء السادس من أغسطس الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى