أخبار

مطورون سابقون في Bungie و Riot و Respawn يجتمعون في لعبة شوتر تخطيطية جديدة تحت اسم Spectre Divide

تطلب منك اللعبة أن تفكر ببضعة خطوات إلى جانب التصويب والإطلاق

بعد سنوات من العمل بصمت على اللعبة الكبيرة التالية أعلن استديو Mountainstop عن مشروعهم. وهو الاستديو الذي تشكل من مطورين سابقين في عدة استديوهات مختصة بألعاب AAA مثل Riot Games وRespawn وBungie. 

لعبة Divide Spectre محاولة من الفريق لتجديد المنافسة في مجال ألعاب الشوتر التخطيطية. وهي لعبة مجانية تتضمن جولات بين فريقين من ثلاثة وتستلهم في بعض جوانبها من Valorant و Counter-Strike لكنها بالمجمل تنفرد بمحاولة مميزة في عالم الأكشن لم نألفه من قبل.

واهم ما يميز اللعبة هو ميزة التحكم الثنائي أو Duality حيث يمكن للاعب التحكم بشخصيتين بنفس الوقت. ويمكن التبديل بينهما بأي وقت مما يفسح المجال لتشكيلة واسعة من الخطط والأدوات التي يمكن تجربتها. 

أيضاً تعطيك اللعبة فرصتين في كل جولة باعتبار وجود شخصيتين في حوزتك في كل جولة. حيث يمكنك مثلاً وضع شخصية (أو Spectre) لتغطية ظهرك في المواضع الخطيرة أو ربما استخدامها لمراقبة مكانين بنفس الوقت. 

وتكون هذه الثنائية مفيدة بشكل خاص في نمط تفكيك القنابل والذي يتطلب الدفاع والهجوم معاً. حيث يمكن التواجد في موقعين من مواقع القنابل معاً. 

وتعتمد اللعبة على الأسلوب المألوف في توجيه الأسلحة إلا أنها تشجعك أيضاً على التخطيط المسبق وإطلاق النار أثناء التحرك دون التوقف بمكان معين. 

أما في منافسات Santai الخيالية فلن تختار من الشخصيات الموجودة في اللعبة بل ستتمكن من تصميم شخصيتك الخاصة. وبخلاف المظهر توجد العديد من القدرات لتختار بينها والتي تكمل أسلوبك في اللعب. 

ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد قدرات مطلقة هنا إلا أن مرحلة الشراء قبل الجولات ستكون مألوفة للاعبي Valorant و Counter-Strike. 

وقد تم تصميم Spectre Divide على أساس أنها لعبة شوتر تنافسية وهذا أمر واضح باعتبار أن Michael Grzesiek أحد العاملين عليها. ويوجد أيضاً تركيز على إعطاء اللاعبين مراكز ومراتب ضمن اللعبة مع وجود منافسات أسبوعية مع الأصدقاء كما يمكن اللعب منفرداً أو تكوين جولة واحدة مخصصة. 

وبالرغم من أن اللعبة مجانية إلا انك لن تجد أي صناديق جوائز. ويمكن شراء سكينات الأسلحة والشخصيات مباشرة. كما يوجد ما يعرف بالرعاة أو ما يسمى بالألعاب الأخرى المصنعين او الفصائل ويمكن أيضاً شراؤها أو الحصول عليها عن طريق اللعب.
لا يوجد حالياً موعد لإصدار اللعبة لكن من المفترض أن تصدر على الحاسب الشخصي هذا العام. أما وقد تم الإعلان عنها فيمكن التسجيل في موقع الاستديو لتجربة نسخة البيتا.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى