أخبار

مخرج لعبة Star Wars Outlaws: الإلهام الأكبر للعبة كان لعبة الساموراي والأكشن Ghost of Tsushima

كان هذا الإلهام أهم مما منحته ألعاب Red Dead و Assassin's Creed

حازت العينة التي طرحتها Ubisoft من لعبة Star Wars Outlaws على إعجاب النقاد الذين لم يحددوا أمراً معينا جيداً في اللعبة بل اجتمعت العديد من الجوانب لتشكل لعبة رائعة. وذلك حتى بالرغم من بعض البطئ فيها. 

بالطبع وباعتبار أنها لعبة عالم مفتوح من Ubisoft تمتلك لعبة Star Wars Outlaws بصمات الشركة المعروفة في هذا النوع من الألعاب. لكن يوجد أيضاً تشابه واضح مع ألعاب معينة. منها ما كشف عنه مخرج اللعبة Julian Gerighty حيث ذكر بالتحديد بعض الالهام من لعبة Assassin’s creed Odyssey التي كانت بلا شك أحد ألعابه المفضلة. 

وقد أثنى Gerighty على هذه اللعبة وما تتميز به من حرية الحركة في بيئتها والابتكار الكبير في صناعتها. وبهدف الاستلهام منها كان يتصل بفريق التطوير كي يسأل عن كيفية تحرك الشخصيات وعن أكبر المعوقات وأعقد المهام. 

لم تكن Odyssey الوحيدة التي أثرت على Star Wars Outlaws بل صرح Gerighty أيضاً أن “أكبر مرجع له كانت لعبة Ghost of Tsushima والتي أثرت على جانب Kurosawa من اللعبة أكثر من جانب أفلام الغرب فيها الذي أخرجه John Ford للمنتج George Lucas.”

أيضاً كان للعبة Red Dead Redemption دور هام في لعبة Star Wars Outlaws وذلك لأنها تنظر “إلى عالم اللعبة على أنه كيان متكامل وليس مجرد قائمة من النشاطات المكررة”.

لكن Gerighty يعتبر أن لعبة Ghost of Tsushima كان لها الدور الأساسي في الأمر. لما تتمتع به من “خيال صرف التزمت به إلى جانب كافة العناصر الأخرى من قصة وشخصيات وعالم وأسلوب لعب يقود كل شئ” وكان هذا الذي قام بتوجيه العمل على Star Wars Outlaws.

إلا أن النقاد الذين جربوا عينة من اللعبة وجدوا أن Star Wars Outlaws ليس لها نفس طابع الألعاب المذكورة. وعلى العموم سنرى مدى دقة هذا الكلام بعد فترة قصيرة عند طرح اللعبة في 30 أغسطس.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى