أخبارنينتندو

شركة Nintendo تستحوذ على استديو شهير  ناقل للألعاب عبر المنصات قام مسبقاً بإنشاء نسخ من Hogwatrs Legacy و Mortal Kombat 1 لمنصة Switch

استحوزت شركة Nintendo على استديو يعمل من ميامي الأمريكية وهو استديو Shiver Entertainment. والذي عمل مسبقاً على تطوير نسخ من لعبتي Hogwarts Legacy و Mortal Kombat 1 لتعمل على منصة   Nintendo Switch.

وبحسب ما جاء في موقع IGN فقد أصدرت الشركة تقريراً صحفياً أعلنت فيه عن توقيع اتفاق مع شركة Ember Group وهو المالك السابق لاستديو Shiver Entertainment لشرائه كاملاً. حيث ورد في التقرير الصحفي أن “شركة Nintendo سوف تستحوذ على نسبة 100% من أسهم استديو Shiver الصادرة عن الشركة المالكة السابقة والتي يتم تداولها حالياً مما يجعلها فرعاً أصيلاً منها.”

وتابع التقرير أنه “ومع الترحيب بفريق المطورين الخبير والناجح لاستديو Shiver تهدف شركة Nintendo إلى حيازة موارد عالية الجودة لتحويل وتطوير عدة مشاريع برمجية”

أيضاً جاء في التقرير أنه “ومع المضي قدماً وحتى بعد أن Shiver جزءاً من Nintendo فسوف يستمر في التركيز على تحويل الألعاب وتطويرها لتعمل على عدة منصات من ضمنها Nintendo Switch”

ويعتبر هذا الجزء الأخير هاماً لأنه قد يشير إلى أن الشركة العاملة من مدينة Kyoto اليابانية تطمح إلى أن يطور استديو Shiver Entertainment ألعاباً في المستقبل أو يحول ألعاباً موجودة مسبقاً لتعمل على منصة Switch 2 الجديدة إلى جانب الجهاز الموجود حالياً.

بالطبع لم تفصح Nintendo بعد عن أية تفاصيل بخصوص الجيل التالي من أجهزتها. إلا أن مدير الشركة Shuntaro Furukawa قد صرح أن الشركة تتحضر للكشف عن الجيل التالي من أجهزتها خلال السنة المالية الحالية.  

وبالرغم من أن المراقبين يتوقعون صدور العديد من الألعاب المطورة من الشركة نفسها لتعمل على Nintendo Switch 2 لكننا نتوقع ألعاباً أخرى مطورة من جهات أخرى ويبدو أن الاستحواذ على استديو Shiver Entertainment هو خطوة في هذا التوجه. خصوصاً مع ما أشيع من أخبار أن النسخة التالية من الجهاز ستكون أقوى وأفضل أداءاً مما لدينا حالياً.

يذكر أنه وفي سياق متصل فسوف يكون جهاز Nintendo Switch 2  أكبر حجماً وسيمتلك أذرع تحكم Joy Con ممغنطة قد تحل محل المسار الذي تتركب عليه أذرع التحكم في Nintendo Switch الحالي.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى