أخبارنينتندو

وعد مدير نينتيندو: سيتم الكشف عن الجيل التالي من أجهزة switch خلال شهر مايو من عام 2025

تتوقع الشركة ركوداً في المبيعات قبل الإعلان عن الجيل التالي من جهاز الألعاب والذي من المتوقع أن يكون في الربع الأول من العام 2025

نشرت شركة Nintendo الخبر المنتظر طويلاً للاعبي Switch تزامناً مع التصريح عن النتائج المالية لنهاية السنة المالية مؤكدة أنه سيتم الكشف عن الجيل التالي من جهاز الألعاب قبل مايو عام 2025. حيث صرح مدير الشركة Shuntaro Furukawa أن الكشف عن الجهاز الجديد سيتم خلال “هذه السنة المالية”. مما يعطي موعداً نهائياً لعملاق الألعاب الياباني حتى 31 مارس من عام 2025. وهذا يتماشى بشكل جيد مع الاطلاق المتوقع خلال الربع المالي الأول من نفس العام.

“سنعلن عن الجيل التالي لأجهزة Nintendo خلال هذه السنة المالية. هكذا يكون قد مضى تسعة أعوام على الكشف عن جهاز Switch الذي كان في مارس من عام 2015. وبالرغم من أنه سيتم عقد مؤتمر Nintendo Direct في شهر يونيو القادم للكشف عن سلسة ألعاب وبرمجيات الجهاز التي ستصدر خلال النصف الثاني من عام 2024. لكن يجب التنويه أنه لن نأتي على ذكر الجيل التالي من Switch خلال هذا المؤتمر”.

بخصوص الإعلان عن Switch 2 صرح Furukawa

في سياق متصل تتوقع الشركة انخفاضاً في مبيعات الجيل الأول من الجهاز لتصل إلى 13.5 مليون نسخة خلال هذه السنة مقارنة بعدد 15.7 مليون خلال السنة المالية السابقة. لتنخفض الأرباح الصافية المتوقعة بنسبة 39% إلى جانب انخفاض في الواردات بنسبة 19%.

يذكر أن مبيعات جهاز Switch انخفضت بشدة منذ وصولها للذروة خلال العام 2021. حيث حظيت أجهزة Switch من الطراز OLED بتصاعد سنوي للمبيعات بلغت نسبته 1.1%. إلا أن عدد مستخدمي المنصة لا يزال جيداً. حيث صرحت الشركة أن عددهم بلغ 123 مليون بين أبريل من عام 2023 و مارس من عام 2024. وهو أعلى معدل من اللاعبين منذ الإعلان عن الجهاز.

كمية مبيعات و ارباح ننتندو

بالرغم من ذلك فلن تتخلى Nintendo عن الجهاز القديم. حيث من المتوقع أن “تحاول وضع عدة أجهزة في المنزل الواحد أو ربما جهاز لكل شخص بدلاً من جهاز واحد لكل منزل”.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى