أخبارنينتندو

ألعاب Gashpon الجديدة من Nintendo يمكن استخدامها كقطع بديلة للقبضات

يوجد حالياً تخفيضات على هذه الألعاب في متاجر Nintendo اليابانية

صدرت مجموعة جديدة من ألعاب Gashpon اليابانية في متاجر Nintendo اليابانية. ويبدو أنه يمكن استخدامها كقطع بديلة لقبضات تحكم حقيقية والتي صنعت من شكلها. 

وقد تم إطلاق هذه السلسلة الجديدة من الألعاب هذا الأسبوع عبر عدة متاجر في اليابان التي شوهد أمامها طابور طويل يوم الثلاثاء. 

لكن من غير الواضح حالياً إذا كان هناك أي حدود لمقدرات هذه الألعاب من حيث إمكانية استخدامها كقطع غيار. 

لكن كان من المفاجئ ووفقاً لمستخدمي الشبكات الاجتماعية أنه يمكن استخدام هذه الألعاب كقطع غيار لقبضات تحكم Nintendo الرسمية.

وحتى الآن يبدو أن اللعبة التي تحتوي على الأزرار وقطعة التحكم C لكونسول GameCube متطابقة مع القطع الأصلية، إلى جانب عصاة التحكم التقليدية في Nintendo 64.

وبحسب قول أحد مستخدمي شبكة X فإن أزرار SNES الموجودة في الألعاب متوافقة مع الجهاز مما يسمح للاعبين بتغيير لون الأزرار في قبضات التحكم.

ويذكر أن ترتيب الأزرار الأربعة في قبضة Super Famicom كانت بشكل معياري ذات لون أزرق أو أحمر أو أخضر أو أصفر. ليتم تغييرها في أجهزة الولايات المتحدة إلى القرمزي والأزرق.

وليس من المعروف حالياً فيما لو كانت Nintendo ستطرح هذه الألعاب خارج اليابان. حيث لا ينشط حالياً في الغرب إلا متجر Nintendo واحد في New York. ومتجرين أصغر في منتزهي  Florida و California. على أن يتم افتتاح متجر آخر في San Francisco في عام 2025.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى