أخبارموبايل

بداية غير مشجعة للعبة Resident Evil 7 على أجهزة iOS: أقل من 2000 شخص اشتروا اللعبة

لعبة جديدة تضاف إلى قائمة نسخ ألعاب الكونسول على iOS التي حققت أداءاً غير جيد

وفقاً للاحصائيات يبدو أن لعبة Resident Evil 7 لا تتمتع بانطلاقة جيدة على أجهزة iOS.

وجاءت هذه التحليلات من موقع Mobilegamer.biz والذي استقى تحليلاته من Appmagic. حيث لم يتجاوز عدد التحميلات من المتجر 83000 تحميل منذ صدورها في يوليو الحالي. ولفتح اللعبة كاملة يجب دفع مبلغ 20 جنيه استرليني أو 20 دولاراً.

كما بين Appmagic أيضاً أن شركة Capcom لم تحقق إلا 28140 دولار من اللعبة. وهذا قبل أن تقتطع شركة Apple حصتها من الأرباح والتي تبلغ نسبتها 30%. وبعد هذا الاقتطاع تشير أكثر التقديرات تفاؤلاً أن عدد من اشترى اللعبة كاملة لم يتجاوز 2000 لاعب. 

ويأتي هذا الأداء غير المشجع ضمن سلسلة إخفاقات واجهتها نسخ iOS من ألعاب أخرى في يونيو الماضي هي الجزء الرابع وVillage من نفس اللعبة إلى جانب Death Stranding و Assassin’s Creed Mirage. وفي ذلك الوقت أفاد رئيس قسم المحتوى في Appmagic أخبر موقع Mobilegamer.biz باعتقاده أن ألعاب الكونسول على iOS لن تحقق الأداء المطلوب. 

“توجد عدة ميزات يجب أن تتمتع بها ألعاب الجوال المجانية. كما أن القادرين على شراء جوالات تشغل هذه الألعاب لديهم أصلاً أجهزة كونسول حديثة قادرة على تشغيلها”

وتابع قائلاً أنه “وبالنظر إلى الألعاب المدفوعة الأعلى مبيعاً على الجوالات تصدر في أغلبها عن مطورين مستقلين. والذين يميلون عادة إلى تسهيل التحكم وتفضيل الطابع الفني المميز على الرسوميات المتقدمة. وتكون مناسبة أيضاً لأوقات اللعب القصيرة”

ويبلغ سعر Resident Evil 7 على الجوال 20 دولاراً أو 20 جنيه استرليني. في حين يبلغ سعرها 13.99 جنيه استرليني على كونسول Playstation 4. بما في ذلك جميع الإضافات. إلى جانب نسخة مجانية لمالكي PS5.

يذكر أن مدير لعبة Resident Evil 7 سيشرف أيضاً على الجزء التالي من السلسلة.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى