أخبار

مدير استديو FromSoftware: تخفيض صعوبة Elden Ring قد يفسد اللعبة برمتها

جعل اللعبة أقل صعوبة ربما لم يكن الطريقة الصحيحة للوصول إلى جمهور أكبر

صرح Hidetaka Miyzaka مدير استديو FromSoftware ومدير لعبة Elden Ring أن جعل اللعبة أسهل قد يفسدها بالكامل. 

وجاء هذا في لقاء مع صحيفة The Guardian على خلفية إصدار توسعة Shadow of the Endtree واستجابة للجدل المستمر حول صعوبة الألعاب التي ينتجها الاستديو.

وقد أجاب Miyazaki أنه “في حال أردنا للعالم كله أن يلعب اللعبة الجديدة يمكننا ببساطة جعلها أسهل بكثير لكن هذه لم تكن المقاربة الصحيحة”

“فلو قمنا بذلك لا أعتقد أن اللعبة كانت ستحقق النجاح الذي حظيت به وذلك لأن شعور الإنجاز الذي يشعر به اللاعبون عند تجاوز العقبات التي تضعها اللعبة أمامهم هو جزء أساسي منها. وإزالة هذه العقبات سيفسد اللعبة بالكامل”

ويشتهر FromSotware بألعابه شديدة الصعوبة إلا أن ألعاب Miyazaki تضع دائماًً طرقاً يمكن اتباعها للتعمل مع هذه الصعوبة حيث يقوم اللاعبون بالخوض الطويل في اللعبة كي يحصلوا على عناصر تساعدهم على رفع مستوى الشخصيات لتصبح أقوى حتى من الزعماء الكبار فيها.

وهذا هو الحال مع Elden Ring حيث تتوفر طرق وعناصر تسمح للاعبين بإنشاء شخصيات أخرى حليفة تقاتل معهم وهي طريقة أثبتت قوتها الكبيرة لدرجة أن الاستديو قام بإدخال بعض التعديلات عليها في تحديث صدر فيما بعد.

كما تتضمن ألعاب FromSoftware إمكانية استدعاء لاعبين  آخرين لمساعدة اللاعب أثناء رحلته لتختيمها. 

ويذكر ان توسعة Shadow of The Endtree قد صدرت يوم الجمعة الماضي ولاقت استحساناً كبيراً لدرجة ان البعض وصفها بأنها توسعة بمثابة جزء كامل آخر.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى