أخبارنينتندو

موظف غوغل وراء تسريب عدد من إعلانات Nintendo على يوتيوب 

تسربت عدة فيديوهات إعلانية على يوتيوب بسبب تمكّن موظف يعمل لدى غوغل من الولوج إلى حساب Nintendo وفقاً لموقع 404 Media الذي دخل إلى قاعدة بيانات غوغل الداخلية بفضل جهود anonymous (مجهول)، حيث فحص وحلّل آلاف المشاكل المتعلقة بالخصوصية والأمان التي أبلغ عنها موظفو غوغل بين عامي 2013 و 2018.

تضمنت هذه المشاكل تجميع بيانات صوتية من أطفال بشكل غير مقصود وتسريب رحلات وعناوين منازل مستخدمي خدمات رحلات  السيارة (غالباً بسبب أخطاء تقنية في تطبيق Waze الذي تمتلكه شركة غوغل) واقتراح يوتيوب لمحتوى حذفه المستخدم من سجل المشاهدة.  

وكما قلنا سابقاً، وصل أحد الموظفين إلى فيديوهات خاصة لحساب Nintendo على يوتيوب وسرب معلومات لم يكن مخططاً الإعلان عنها بعد. 

استنتج تحقيق داخلي في الشركة إلى أن نشاط التسريب كان “غير مقصوداً” بناءً على تقرير قاعدة البيانات. 

صرحت غوغل لـ 404 Media أنه “يمكن للموظفين الإبلاغ بسرعة عن المشاكل المحتملة في الخدمات ليتم مراجعتها من قبل الفرق المختصة. يحدد الموظف مستوى أولوية المشكلة للمختصين عندما يبلغ عن المشكلة.”

“إن التقارير التي حصلت عليها 404 كانت قبل أكثر من ست سنوات، وهي مثال لعمليات الإبلاغ التي ذكرناها، فكل واحدة منها تم حل مشكلتها في وقتها آنذاك. أحياناً، هذه الإبلاغات ليست بمشاكل أبداً، أو ربما تكون مشاكل وجدها الموظفون عند طرف ثالث.”
وقد أكدت Nintendo أنها ستعلن عن الكونسول الجديد في سنتها المالية الحالية، هذا يعني أن خليفة Switch قادم قبل حلول شهر أبريل في عام 2025.

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى