أخباراكس بوكس

شركة Activision تحصل على 14.5 مليون دولار في قضية الغش بلعبة Call of Duty

قامت الشركة بمقاضاة صانع برامج الغش ENGINEOWNING

فازت شركة Activision فوزاً ساحقاً في القضية المرفوعة ضد صانع شهير لبرامج الغش للعبة Call of Duty

صرح موقع VantureBeat أن المحكمة الفدرالية قد حكمت بمبلغ 14.465 مليون دولار لصالح الشركة الناشرة في القضية المرفوعة كل من EngineOwning و Garantz Enterprisie و 11 شركة اخرى. 

إلى ذلك فقد تم تكليف المدعى عليه دفع مبلغ آخر وقدره 292,912 دولار كأتعاب قانونية فضلاً عن إصدار أمر إيقاف لنشاط موقع الغش وإغلاقه. 

ويذكر أنه قد تم رفع القضية في يناير من عام 2022 وذكر فيها أن موقع EngineOwning الألماني متورط في تطوير، مبيع، توزيع، تسويق، واستغلال العديد من الثغرات الهبيثة بهدف الغش في ألعاب أونلاين شهيرة من أهمها ألعاب Call of Duty.

وقد تضمنت برامج الغش الصادرة عن موقع EngineOwning التوجيه التلقائي، الإطلاق التلقائي، وإظهار موقع اللاعبين الآخرين، وذلك مقابل سعر يتراوح بين 4.49 يورو (استخدام لثلاثة أيام) وحتى 39.95 يورو (استخدام 90 يوماً).

وقد صرحت شركة Activision أن برامج الغش هذه قد سببت ضرراً كبيراً ولا يمكن إصلاحه لسمعة الشركة وخسارتها لعائدات كبيرة.

هذا وقد أصدرت ميكروسوفت يوم الثلاثاء مقطع تشويقي للعبة Black Ops 6 وأعلنت أن جزء من Call of Duty لهذا العام سيكون متاحاً في موسم Game Pass يوم إطلاقه

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى