أخبار

العب دور الشرطي في هذه اللعبة الجديدة التي تشبه GTA

 The Precinct هي لعبة جديدة من استوديو Fallen Tree Games المستقل، تسمح للاعبين باللعب كشرطي في عالم مفتوح مستوحى من Grand Theft Auto. في السابق، كان استوديو Fallen Tree Games مسؤولاً عن ألعاب الهواتف المحمولة مثل Highrise Heroes وسلسلة ألغاز Quell. سوف تكون لعبة The Precinct على ما يبدو استمراراً روحياً للعبة American Fugitive أخر لعبة للاستوديو صدرت في عام 2019، وهي أيضًا لعبة عالم مفتوح من نوع مماثل.

على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت ألعاب العالم المفتوح الشبيهة بـ Grand Theft Auto أقل من قبل، باستثناء Grand Theft Auto نفسها طبعاً. وصلت سلسلة Watch Dogs من Ubisoft إلى نهايتها بشكل هادئ عندما قالت الشركة الناشرة أنه سيتم إيقاف سلسلة مغامرات الأكشن التهكيرية إلى أجل غير مسمى بعد أن أخفقت Watch Dogs Legion في عام 2020 على الرغم من وجود نظام “العب دور أي شخص” المثير للاهتمام والفريد من نوعه فيها. تم أيضًا إيقاف سلسلة Saints Row، المنافس طويل الأمد لـ GTA، بعد أن فشلت نسخة Saints Row المحدّثة في عام 2022 في إثارة إعجاب اللاعبين والنقاد على حد سواء.

لحسن الحظ، استمر استوديو Fallen Tree Games المستقل بمسيرة الألعاب المفتوحة، هذه المرة من زاوية مختلفة…حرفياً. أصدرت IGN عرض لعب ترويجي جديد لـ The Precinct مقدم من المطورين، وهي تجربة شبيهة بـ GTA ذات منظور أيزومتري تضع اللاعبين بدور شرطي عام 1983. تصف Fallen Tree باختصار قصة اللعبة في وصف فيديو العرض، موضحًا أن اللاعبين سيلعبون دور ضابط شرطة مبتدئ يحقق في وفاة والده.

الألعاب الأيزومترية هي نوع من ألعاب الفيديو حيث تُرى بيئة اللعبة من زاوية علوية ومائلة قليلاً. هذا المنظور الفريد يسمح لك برؤية الأشياء في اللعبة من الأمام والأعلى وأحد الجوانب في نفس الوقت.

من بعض أشهر سلاسل الألعاب الأيزومترية: Diablo و Sims و Red Alert

The Precinct تسمح باللعب كالشرطة

اختيار زاوية الكاميرا الأيزومترية في The Precinct كان قراراً ذكياً، لأنه يذكر اللاعبين بألعاب سلسلة Grand Theft Auto القديمة. كما هو مناسب لمثل هذه اللعبة، فإن جميع الأنشطة والمواجهات التي سيواجهها اللاعبون في مدينة Averno القذرة والقاسية في The Precinct يتم إنشاؤها بشكل اوتوماتيكي و متغير في اللعبة؛ ستنشأ المواقف بشكل غير متوقع أثناء قيام اللاعبين بدورية. يمكن للاعبين اختيار كيفية التعامل مع إجراء الاعتقالات من خلال تحديد ما إذا كان سيتم التحقق من الهوية، أو البحث عن أدوات وأشياء، أو التحدث إلى المشتبه بهم لمحاولة الحصول على مزيد من المعلومات. يتصدر العرض الترويجي مطاردة مروحية مكثفة، توضح كيف سيحتاج اللاعبون إلى الحفاظ على تركيزهم على السيارة الهاربة وكيف يمكنهم استدعاء مطبّات مسننة وحواجز طرق وشاحنات شرطة من الجو أثناء المطاردة. بالطبع، تتميز The Precinct أيضًا بنظام قتال على الأقدام ومجموعة متنوعة من الأسلحة عندما تشتد الأمور.

في حين لم يتم تأكيد تاريخ إصدار The Precinct بعد، ستصل هذه اللعبة البوليسية المشوقة الشبيهة بـ GTA  إلى Xbox Series X وXbox Series S و PlayStation 5 و Epic Games Store و Steam في وقت ما لاحقًا هذا العام. لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم الإعلان عن موعد إصدار اللعبة في حدث Summer Game Fest القريب الذي ينظمه Geoff Keighley، لكن نظرًا لقرب موعد إصدار هذا العرض الترويجي من موعد الحدث، فمن المتوقع أن يكون مؤتمر Gamescom في أغسطس هو الوقت الأنسب للإعلان عن ذلك.

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى