أخبار

وصول مبيعات نسخة Saints Row Reboot إلى 1.7 مليون نسخة

شارك Tyrin Stevenson مدير المعجبين والشبكات الاجتماعية في شركة Volition بعضاً من الرسوم البيانية لمبيعات لعبة Saint’s Row. وفقاً لما جاء في المنشور على موقع LinkedIn أن نسخة عام 2022 من اللعبة قد حققت مبيعات وصلت إلى 1.7 مليون نسخة إلى جانب جذبها لمليون لاعب على جميع المنصات.

وقد أثارت هذه الأرقام استغراب البعض لأنه من غير المفهوم كيف يمكن لعدد النسخ المباعة أن تتجاوز عدد اللاعبين. لا إجابة على هذا السؤال حالياً إلا أن البعض قد تكهن أن ليس كل من اشترى اللعبة قد لعبها. أو ربما تضمنت هذه الأرقام النسخ المجانية التي قدمتها شركة Epic Games في ديسمبر من عام 2023.

بكل الأحوال وبسبب صدور هذه الأرقام من المسؤول الإعلامي الأسبق في شركة Volition فلم يطرح الأمر الكثير من التساؤلات. 

وعلى سبيل المقارنة فقد حققت النسخة الأولى من لعبة Saints Row مبيعات بلغت 2 مليون نسخة. لتتبعها مبيعات بلغت 2.4 مليون نسخة لجزئها الثاني . أما الجزء الثالث فقد حقق شعبية كبيرة حيث وصلت مبيعاته إلى 5.5 مليون نسخة. وبالرغم من عدم وجود أرقام لمبيعات الجزء الرابع فمن المؤكد أن النسخ المباعة قد وصل إلى مليون في الأسبوع الأول من طرحها. 

لم يرغب الجمهور بإعادة إنتاج للعبة Saints Row. وبدلاً من متابعة التطوير بعناوين جديدة اعتماداً على ما صنعته الشركة Volition في الأجزاء السابقة من اللعبة فقد قرر فريق التطوير إعادة تطوير اللعبة للجمهور المعاصر. لا يتوقف الأمر عند ذلك بل تم طرح النسخة الجديدة بأخطاء برمجية عديدة ومشاكل في الأداء. والواقع أن اللعبة احتلت المرتبة الأولى كأسوأ لعبة محسنة لعام 2022. وكانت السبب في ضرر كبير لشركة Volition.

إلا أنه يجب القول أن الشركة قد طرحت ثلاثة تحديثات كبرى تم التعامل فيها مع الكثير من المشاكل. حيث استطاعت هذه التحديثات حل 400 مشكلة برمجية وقدمت العديد من التحسينات. لذلك ومقارنة بالنسخة التي طرحت أولاً تبدو اللعبة في حال أفضل اليوم. 

وبالرغم من أن المتابعين يأملون بأن تتعلم الشركة من أخطائها إلا أنه ومع الألعاب التي تلت هذه اللعبة مثل Suicide Squad: Kill the Justice League و Redfall لا يجب أن نتوقع أن تتحسن الأمور خصوصاً مع إغلاق استديوهات الألعاب التي قدمت ألعاباً ممتعة مثل استديو Tango Gameworks.

المصدر
dsogaming

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى