أخبار

تنحى Pilestedt مدير الشركة المطورة للعبة Helldivers2 عن منصبه بهدف التركيز على تطوير اللعبة ومجتمعها

"أعتبر هذا القرار صحيحاً لي وللشركة"

منذ أن صدرت اللعبة الشهيرة Helldivers 2 أصبح John Pilestedt ذائع الصيت بين أوساط اللاعبين، وهو المدير التنفيذي لاستديو Arrowhead. وقد تميز Pilestedt بإشرافه المباشر على كافة الأمور مثل مشاركة آخر الأخبار عن اللعبة والتفاعل أيضاً مع اللاعبين. وقد أدى هذا المجهود المخلص إلى اكتسابه محبة الكثيرين من جنود Super Earth في اللعبة. لكن الآن فقد اختار Pilestedt أن يتنحى عن منصبه الإداري مع بقائه في الاستديو بهدف التركيز بشكل أفضل على الجانب الإبداعي من عملية التطوير. 

هكذا نجد أن واحد من المدراء القليلين المستعدين للإجابة مباشرة على المنشورات في صفحات Reddit بدون عجرفة أو إزعاج سيتسنى له المزيد من الوقت للعمل على مشروعه المفضل لعبة Helldivers 2. بالإضافة إلى ذلك وباعتبار أن الاستديو يتطلع إلى إتقان التحديثات والإصلاحات البرمجية للعبة يبدو هذا التنحي خطوة في الاتجاه الصحيح لتحسين العمل في استديو Arrowhead خصوصاً بعد أن تسببت التعديلات الأخيرة ببعض الاعتراضات من قبل اللاعبين.

هذا وحسب ما جاء في موقع GameIndustry.biz فقد تم تعيين Shams Jojani كمدير تنفيذي للاستديو بعد انسحاب Pilestedt. ليحافظ الأخير على منصبه كمدير للقسم الابداعي وعضو في مجلس الإدارة. 

وعن هذا الأمر فقد صرح Pilestedt أنه قد انشغل أكثر في السنة التي تلت إطلاق لعبة Helldivers 2 بالجانب التجاري ولم يستطع التركيز على الجانب الإبداعي مما دفعه لاتخاذ بعض القرارات التي تعود بالمنفعة عليه وعلى المشروع بالمجمل

أما عن المدير الجديد للاستديو فقد تكلم عنه Pilestedt في منشور على تويتر ولعل هذا ما قصده بأن قرار الاستقالة سيكون صائباً له وللمشروع حيث صرح بأنه على معرفة عميقة بـ Jorjani وهو الوحيد الذي يثق بقدرته على تقلد المنصب. وذلك لأنه يمتلك خبرة 12 عاماً بالمناصب الإدارية الكبرى في شركة Paradox Interactive. 

وأضاف أنه في الفترة القادمة سيتسنى له إمضاء المزيد من الوقت مع فريق التطوير ليعطي تركيزه الكامل على اللعبة ومجتمعها من المعجبين. حيث سيتولى Jorjani جميع المسؤوليات التجارية التي يفرضها تشغيل استديو ألعاب. 

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى