أخبار

رداً على أنباء إغلاق ميكروسوفت للاستديو المطور: اللاعبون يمطرون لعبتي Hi-Fi Rush و The Evil Within بالتقييمات الإيجابية على Steam

أخذ مستخدمي Steam على عاتقهم إغراق كل من لعبتي استديو Tango Gameworks الشهيرتين وهما The Evil Within 2 و Hi-Fi Rush بالتقييمات لكن الإيجابية منها هذه المرة. 

وعادة ما يقوم اللاعبون بهذا الفعل كاحتجاج على أمر ما ولأسباب لا تحصى كمهاجمة لعبة أو مطور ما. لكونها مثلاً لا تدعم أو تدعم “الصواب السياسي” و”الصحوة الاجتماعية”. 

لكن الأمر هنا معاكس لذلك حيث اندفع اللاعبون هذه المرة لعمل تقييمات إيجابية بالجملة للألعاب المذكورة إلى جانب ثلاثة أخرى هذه  تعبيراً منهم عن دعم استديو Tango Gameworks. 

بالرغم من ذلك فقد حظت لعبة Hi-Fi Rush أصلاً بتقييمات إيجابية إلا أن عدد التقييمات الحاصلة مؤخراً تجاوز 1000 تقييم. وليس من المعروف بالضبط كم من هذه التقييمات يعتبر “إغراقاً” لهذا الهدف. حيث لم تنل اللعبة إعجاب اللاعبين فقط بل أيضاً حظيت باستحسان النقاد وحظيت بألقاب عديدة مثل لعبة عام 2023 من موقع VG247 إلى جانب جوائز من مصادر عدة. 

من ناحية أخرى فقد أظهر اللاعبون على Steam أيضاً إعجابهم بأجزاء لعبة The Evil Within عبر إعطاء الجزء الأول عدد كبير من التقييمات الإيجابية جداً وكذلك الأمر للجزء الثاني أيضاً.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع وردت الأنباء عن إغلاق Microsoft لاستديوهات أخرى إلى جانب Tango Dreamworks. وتتضمن هذه الاستديوهات كل من Arkane Austin الأمريكي، استديو Alpha Dog Games، و Roadhouse Games. حيث وصل الخبر إلى الموظفين عبر إيميل من Matt Booty مدير استديوهات Xbox Games.

وقد جاء في الأيميل المذكور أن هذا الإغلاق “لم يكن انعكاساً لإبداع العاملين أو مهاراتهم ولا للمخاطر التي خاضوها لتجربة أمور جديدة. بل هو قرار صعب اضطر لأخذه للتركيز على استثمارات أفضل وألعاب ذات أولوية”.

هذا وفي وقت لاحق من نفس اليوم وفي اجتماع مغلق للعاملين صرح Booty أيضاً أن الشركة “تحتاج إلى ألعاب أصغر تمنحها سمعة جيدة”.. ربما مثل Hi-Fi Rush؟

المصدر
VG247

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى