أخباراكس بوكس

رئيس شركة بليزارد السابق Mike Ybarra يقول إن Phil Spencer سيتألم “مثل أي شخص آخر” بعد إغلاق استوديوهات تطوير الألعاب التي اشترتها اكس بوكس

قال Mike Ybarra، الرئيس السابق لشركة بليزارد، أن Phil Spencer رئيس شركة إكس بوكس سيتألم “مثل أي شخص آخر” بعد إغلاق أربعة استوديوهات تابعة للشركة.

يوم الثلاثاء، انتشرت أخبار تفيد بأن مايكروسوفت تخطط لإغلاق استوديو Arcane Austin المطور للعبة Redfall، واستوديو Tango Gameworks صانع لعبة Hi-Fi Rush، والاستوديوهات الصديقة التابعة لبيثيسدا Alpha Dog و RoundHouse.

 تسربت أخبار عمليات الإغلاق عبر بريد إلكتروني داخلي من Matt Booty، رئيس استوديوهات إكس بوكس، قبل أن يتم تأكيدها على قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية لبعض الاستوديوهات، وكذلك من خلال الحسابات الشخصية للموظفين المتضررين وزملائهم الغاضبين. 

من بين هؤلاء كان  Dinga Bakaba مدير استوديو Arkane Lyon، الذي انتقد علنًا مسؤولي مايكروسوفت لقرارهم بإغلاق عدة استوديوهات، واصفًا الأخبار بأنها طعنة موجعة في الظهر.

في ظل عدم وجود اعتراف رسمي من إكس بوكس نفسها بأحداث اليوم، واجهت قيادة الشركة موجة من الانتقادات عبر الإنترنت من مجتمع ألعاب الفيديو الذين يشعرون أن سوء الإدارة والجشع المؤسسي هما السبب وراء إغلاق الاستوديوهات.

لكن Phil Spencer، رئيس شركة إكس بوكس، تلقى دعمًا من Ybarra الرئيس السابق لبليزارد، الذي غادر مؤخرًا استوديو World of Warcraft كجزء من عمليات تسريح جماعية في قسم الألعاب بمايكروسوفت تم الإعلان عنها في يناير، والتي من المرجح أن تكون عمليات إغلاق الاستوديوهات اليوم جزءًا منها.

قال Ybarra: “أرى الكثير من الانتقادات الموجهة لـ Phil بشأن أخبار إكس بوكس اليوم. أتفهم ذلك. لكن بمعرفتي له كإنسان، أعلم أن هذا يؤلمه مثل أي شخص آخر. لا أستطيع التحدث نيابة عن كل القيادات هناك، لكنني أعرفه وأعرف ما يمر به على الأرجح”.

“أنا لا أحاول الدفاع عن القرارات. أعتقد أننا جميعًا نضع أنفسنا في مواقف صعبة وغير متوقعة (حصل معي ذلك بالتأكيد). إنه جزء من الوظيفة، كما هو الحال مع المسؤولية عن النتائج. لكنه إنسان جيد ويهتم بعمق بالعملية الإبداعية والمطورين. هذه تجربتي المباشرة في العمل عن قرب معه لأكثر من 8 سنوات ومعرفته لأكثر من 24 عامًا”.

وتابع Ybarra: “أتفهم تمامًا الغضب والارتباك، وأشعر بأسف عميق للفرق المتأثرة اليوم وعلى مدار الأشهر الماضية. لم أتفق مع كل قرار اتخذه سبنسر في إكس بوكس، وأعتقد أن ذلك كان واضحًا جدًا، لكنني أؤمن بقيادته الاسترتيجية للمنتَج وأعرف مدى صعوبة هذه القرارات”.

“يمكن أن يكون لإكس بوكس مستقبل مشرق للغاية. آمل أن يتمكنوا من إدراك ذلك وأن تحظى جميع الفرق بتجربة رائعة معًا. إنه بالتأكيد وقت عصيب يحتاج إلى وضوح كبير فيما يتعلق بالخطة المستقبلية وكيف يمكن للاعبين في كل مكان أن يكونوا متحمسين لها”.

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى