أخباربلايستايشن

إلغاء الطلبات المسبقة في متجر Steam للعبة Ghost of Tsushima بعد تأكيد سوني على وجود حساب PSN

تستمر المشكلة بالحدوث

أصبحت نسخة المنتظرة من لعبة Ghost of Tsushima: Director’s Cut للكمبيوتر محط جدل كبير مؤخراً وذلك بسبب إلغاء شركة Sony للطلبات المسبقة وإعادة الأموال لمن دفع.

بدأت لعبة Ghost of Tsushima التي طورها استديو Sucker Punch Productions بلفت نظر محبي الألعاب إليها في عام 2020 وذلك بعد طرحها على منصة Playstation 4. ومع اقتراب صدورها في 16 مايو الجاري تحمس لاعبو الكمبيوتر الشخصي لخوض عالم مغامرات محاربي الساموراي بنسخة ذات رسوميات وأداء أفضل. 

إلا أن الحماس تحول إلى خيبة مع إلغاء طرح اللعبة في أكثر من 100 دولة لا يتوفر فيها  حساب شبكة PSN للمستخدمين. ويأتي هذا التطور المفاجئ في سياق سياسات الشركة حيث قامت مسبقاً بفرض ربط الحساب إلى متجر Steam في لعبة أخرى وهي Helldivers 2 والتي أثارت ردود أفعال حادة وإغراق في التقييمات السلبية.

من جهة أخرى فقد طمأن متجر Steam أنه لن يطلب حساب PSN للعبة إلا في الوضع متعدد اللاعبين والمسمى Legends وليس بوضع اللعب الفردي. إلا أن هذه الطمأنة لم تدم طويلاً بعدما فوجئ اللاعبون بإلغاء طلباتهم المسبقة وعدم قدرتهم على إعادة شراء اللعبة

حيث ووفقاً لما صرح به حساب Steam DB على منصة X (تويتر سابقاً) فقد تم حجب لعبة Ghost of Tsushima في أكثر من 177 دولة مما جعل اللاعبين غير قادرين على الوصول إليها. 

ووسط كل هذا اللغط الحاصل بدأ اللاعبون بتحميل متجري Steam و Valve مسؤولية حجب اللعبة. إلا أن أحد مستخدمي تويتر وضح الأمر عبر مشاركة لقطة شاشة لمتجر Steam على حسابه من الدعم الفني لمتجر Steam والذي صرح بوضوح أن قرار الحجب كان من قبل Sony وليس المتجر. 

وقد قاد قرار حجب لعبة Ghost of Tsushima من المناطق التي لا تتوفر فيها حسابات PSN إلى طرح العديد من التساؤلات خصوصاً بعد ما حصل في لعبة Helldivers 2. فبالرغم من أنه كان من الممكن إعادة أموال مشتري اللعبة إلا أن هذا الإجراء قد يزعج اللاعبين الذي أنفقوا وقتاً طويلاً عليها. كما أن قلة المعلومات الواردة من Sony تزيد من انزعاج اللاعبين و إحباطهم. 

وبالرغم من أن ليس خارجاً عن المألوف أن تطلب الشركات حساباً خارجيا لألعابها إلا أن أسلوب Sony في تنفيذ الإجراء أثار حفيظة اللاعبين. 

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

زر الذهاب إلى الأعلى