أخبار

تحديثات جديدة لكن بلا بريق: مسيرة بطاقات Nvidia RTX 40 الجديدة

في عالم التكنولوجيا حيث الإثارة تحيط بكل زاوية، تأتي Nvidia بخبر يبدو مثيرًا في البداية: تحديث لسلسلة بطاقات الرسوميات RTX 40 Super. “Super” هي الكلمة التي تستحضر القوة، التحسين والتفوق. ولكن، هل هذه التحديثات حقًا ترقى إلى مستوى الاسم؟

عند النظر عن كثب، يبدو أن الواقع أقل سطوعًا. النجوم الجديدة في السلسلة، RTX 4060 و4060 Ti و4070، ليست بالجديدة كما نتوقع. وفقًا لمصادر مثل MEGAsizeGPU، فإن هذه “البطاقات الجديدة” لا تحمل إلا أرواحًا قديمة في أجساد جديدة، أي معالجات رسومية معاد استخدامها بمواصفات مطابقة للطرز السابقة.

هنا يأتي السؤال: أين الإبداع، Nvidia؟ التوقعات كانت تحلق في السماء، لكن ما حصلنا عليه يبدو كمجرد تحول داخلي لا يغير من الأمر شيئًا. لا شك أن Nvidia تتمتع بمكانة راسخة في السوق، لكن هذا لا يجب أن يكون عذرًا للرضا عن الذات وتقديم تحديثات “سوبر” تفتقر إلى البريق الحقيقي.

ومع ذلك، هناك بصيص من الأمل. التاريخ يُظهر أن Nvidia لا تخشى من إجراء تغييرات كبيرة على بطاقاتها في منتصف دورة حياتها، كما رأينا مع الـ RTX 3060. فهل يمكن أن نرى تحولات جذرية قريبًا؟ أو هل سنبقى نشاهد السوق يتملكها شعور بـ “السوبر” المفقود؟

الوقت وحده سيكشف ما إذا كانت Nvidia سترفع من مستوى لعبتها. حتى ذلك الحين، نحن نتطلع إلى ما هو أبعد من مجرد أسماء ونتوقع إبداعات تفوق التوقعات. اللاعبون يستحقون ذلك، والسوق في انتظاره

المصدر
pcgamer

Ghiath Abujeeb

مهتم وعاشق لعالم التكنولوجيا والالعاب وكمال الاجسام
زر الذهاب إلى الأعلى