أخبارموبايل

عودة لعبة Flappy Bird بعد عشرة أعوام من حذفها من المتاجر

اشترت مجموعة من اللاعبين الحقوق التجارية للعبة

ستعود لعبة Flappy Bird إلى المتاجر بعد عشرة أعوام من حذفها. اللعبة التي ظهرت أول الأمر على أجهزة iOS في مايو 2013 لتنتشر بعدها بشكل كبير في يناير 2014 وتصبح أكثر الألعاب تحميلاً على App Store وتعود على مطور اللعبة Dong Nguyen بعشرات آلاف الدولارات من الإعلانات كل يوم.

لكن وبعد شهر واحد فقط في فبراير 2014 قام Nguyen بسحب التطبيق من المتاجر مصرحاً بأنه “لم يعد يحتمل المزيد”. كما أضاف لاحقاً أن قراره هذا جاء نتيجة شعوره بأن اللعبة سببت إدماناً شديداً وأصبحت “مشكلة”.

أما الآن فقد قامت مؤسسة من محبي اللعبة تسمي نفسها مؤسسة Flappy Bird بشراء حقوق الملكية الفكرية والعلامة التجارية مع لعبة أخرى هي Piou Piou vs Cactus وهي لعبة جوال قال البعض أنها نسخة من Flappy Bird.

ومن المقرر أن لعبة Flappy Bird الجديدة ستصدر عام 2025 وستحتوي على شخصيات وأنماط لعب جديدة.

وتتضمن هذه لعبة كرة سلة جديدة يقوم فيها اللاعب بالطيران عبر حلقات كرة سلة و نمط EZ Mode للاعبين المبتدئين مع نمط تنافسي rivals يدخل فيه مئة لاعب.

وبهذا الخصوص صرح رئيس القسم الإبداعي في Flappy Bird Foundation أنهم “متحمسون جداً بتقديم تجربة جديدة كلياً تثير اهتمام اللاعبين لأعوام لاحقة. لدينا الكثير من الخطط الكبيرة لهذه الطيور”

وأضاف مطور Piou Piou والذي يشكل جزءاً من المؤسسة أن “اليوم هو نقطة علامة ليس بالنسبة للعبة بل له هو شخصياً لأنه من الرائع رؤية تأثير لعبته على المطورين ومئات ملايين اللاعبين عبر السنوات”

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى