مقالات

أيهما افضل لعبة أدوار The Witcher أم Skyrim: مقارنة 2024

تتشابه اللعبتين في الأسلوب الفني والطابع. لذلك يجري العديد من اللاعبين مقارنة بين ويتشر وسكاي ريم. كما تتنافس اللعبتين في كافة النواحي تقريباً. لذلك يبقى الفرق بين ويتشر وسكاي ريم وايهما افضل امر يحتاج لبعض التفاصيل.

المقارنةويتشرسكاي ريمالفائز
رسومياتدقة ورسوميات أعلى بحكم الحداثة، دقة كبيرة في تفاصيل الشخصيات والدروعرسوميات جيدة لكن بتفاصيل وواقعية أقلويتشر
اللعبقصة ممتازة وقتال بعدة أساليبنماط لعب اوسع وأكثر تنوعاً وحريةسكاي ريم
القصةمتشعبة ومترابطة. أكثر نضجاً وعمقاً وتؤثر عليها قرارات اللاعبين بشدةقصة بطولة أكثر تقليدية وجزء من عالم متكامل لعدة ألعابتعادل
المحتوىمرتبط بالقصة أكثر مع وجود بعض النشاطات الحرة
بيئات متنوعة وعالم ضخم
عالم مفتوح وحر أكثر. المودات تقدم الكثير مما يمكن عملهسكاي ريم
السعرالنسخة الأساسية:
20 – 40 دولار
النسخة الكاملة: 50 إلى 60 دولار
النسخة الأساسية: 10 إلى 20 دولار
النسخة Special: 40 دولاراً
نسخة الAnniversary: 50 إلى 60 دولاراً
تعادل (كلا اللعبتين تقدمان محتوى جيد بالنسبة للسعر)

من اقوى ويتشر او سكاي ريم

إذا اردت تحميل سكاي ريم مجاناً او نظيرتها ويتشر ربما أردت معرفة من يتفوق في الرسوميات واللعب والتعديلات والإضافات. نقدم لك في هذ المقال مقارنة بين ويتشر وسكاي ريم.

الرسوميات

  • ويتشر

من البديهي أن لعبة ويتشر وباعتبارها أحدث أن تتفوق في رسومياتها. كما أن الاسلوب الفني يبدو أكثر نضجاً وواقعية من سكاي ريم. بالإضافة إلى ذلك فإن الإضاءة والظلال ملحوظة جداً مما يعطي تجربة غامرة فعلاً.

أيضاً تبدو النقوش عالية الدقة والانتباه إلى تفاصيلها يبدو واضحاً في الدروع وتفاصيلها وكل ذلك مشغول بتأني وحرفية.

  • سكاي ريم

بالرغم من أن اللعبة قديمة إلا أن الرسوميات ليست سيئة. وذلك لأن الأسلوب الفني الفريد الذي تتميز به اللعبة لا يزال محبوباً من جمهور اللعبة. أيضاً يوجد العديد من التعديلات الذي صنعها اللاعبون لتحديث الرسوميات وجعلها واقعية أكثر. لكن يبدو أن اللعبة لا تزال خيالية في تفاصيلها.

من جهة أخرى من الواضح أن ويتشر أغنى في تفاصيلها في نستختها الأصلية حيث لا يبدو أن مطوروا سكاي ريم قد اعتنوا بهذا الأمر.

الفائز: ويتشر (مع ملاحظة أن متطلبات تشغيلها أعلى بالطبع)

ايهما افضل ويتشر ام سكاي ريم

اسلوب اللعب

  • مميزات ويتشر من حيث اللعب

عند إجراء مقارنة بين ويتشر وسكاري ريم نجد ان ويتشر تمتاز بقصتها الطويلة والمليئة بالأحداث. كما أن تعقيد الشخصيات ورواية كل واحد منها رائعة حتى أنه يمكن مشاهدة القصة حتى دون اللعب. حيث تتداخل المهمات الرئيسية والجانبية مع القصة نفسها مما يقدم خيارات وقرارات لها معنى وتؤثر فعلياً في الأحداث.

بالإضافة إلى ذلك فإن القتال في اللعبة ملئ بالإثارة ويركز على السيوف والسحر والمركبات الكيميائية. ويتطلب الكثير من التخطيط والتفكير مع عناصر استكشاف ومغامرة في عالم مفتوح ضخم يمكنك فيه تطوير شخصية جيرالت عبر شجرة من المهارات إلى جانب تصنيع الأسلحة.

  • سكاي ريم

عند مقارنة ويتشر ضد سكاي ريم نجد أن الأخيرة تقدم تجربة متوحة أكثر مع حرية أكبر في اللعب دون التقيد بمسار قصصي. بالإضافة إلى ذلك تبدو المهمات فيها عشوائية ولا ترتبط ببعضها. وهذا ما يفضله الكثير من اللاعبين.

أيضاً ستجد عند تحميل سكاي ريم أن أساليب القتال أكثر تنوعاً من ويتشر. حيث تتضمن السيوف والرماح والتعاويذ السحرية والأسلحة طويلة المدى. أما عن العالم المفتوح للعبة فهو متفوق جداً وأضخم من ويتشر. حيث يزدحم هذا العالم بالأسرار والزنازين والمعالم المشهورة. وبالرغم من أن التجارة والتصنيع فيها أبسط إلا أنها تمنح فرصاً أكثر.

الفائز: سكاي ريم

تحميل سكاي ريم

ايهما افضل ويتشر ام سكاي ريم من حيث القصة

  • ويتشر

مثال جيد على شكل القصة في ويتشر نجد أنها أكثر سوداوية وموجهة للبالغين أكثر، ففي الجزء الثالث يبحث Geralt عند ابنته بالتبني Ciri المطاردة من عصابة Wild Hunt. بالإضافة إلى ذلك فإن حبكات القصة كلها متداخلة ومتشعبة وقرارات اللاعبين تؤثر فيها بشكل كبير. كما أن كل جزء من عالم اللعبة يحتوي على قصته ووضعه الخاص.

  • سكاي ريم

تركز القصة في هذه اللعبة على البطولة التقليدية حيث تحكي قصة Dragonborn الذي قدر له أن يحارب التنين الشرير Alduin. وهو يمتلك القدرة على امتصاص أرواح التنانين واكتساب قدراتها. بالإضافة إلى ذلك تعتبر اللعبة جزءاُ من عالم Elden Scrolls الذي يحوي ألعاباً أخرى. لذلك ربما يرى البعض أن قصة ويتشر أكثر عمقاً وتمس حياة الأشخاص وبالنهاية يخضع الأمر لذوق اللاعب وتفضيلاته.

الفائز: تعادل

تحميل سكاي ريم

مقارنة بين ويتشر وسكاي ريم من حيث المحتوى

  • ويتشر

الجزء الثالث من اللعبة والتوسعتين اللتين حصل عليهما (Hearts of Stone و Blood and Wine) جعلوا اللعبة تفيض بالمحتوى في مهمتها الأساسية والمهمات الجانبية. وهي المهمات التي تندمج ببراعة في خريطة اللعبة الضخمة التي تحتوي كافة البيئات من المدن المزدحمة وحتى المستنقعات الموحشة.

اما عما يمكن عمله باللعبة وبخلاف المهمات يمكن لعب الورق أو صيد الوحوش والتصنيع والتركيب الكيميائي. إلى جانب دورة طقس وتعاقب الليل والنهار.

  • سكاي ريم

في الوقت الذي ترتبط ويتشر بقصتها بشكل كبير تسمح لك سكاري ريم بالتجول بحرية أكبر بكثير. كما أن التوسعات التي حصلت عليها اللعبة أعطتها طابعاً فريداً ومحتوى أغنى. لذلك عند إجراء مقارنة بين ويتشر وسكاي ريم نجد أن النشاطات التي تقدمها أيضاً أكثر تنوعاً خصوصاً مع مجتمع اللعبة الذي يضفي عليها تعديلات ومودات باستمرار.

الفائز: سكاي ريم

من اقوى ويتشر ام سكاي ريم

التعديل ومجتمع اللعبة

  • ويتشر

تحتوي اللعبة على أدوات خاصة بالمودات مثل REDkit لكن مجتمع اللاعبين ليس لديه الكثير من الخيارات حيال تعديل اللعبة. حيث يقتصر التعديل ربما على بعض الأسلحة والرسوميات وإضافة مهام جديدة.

  • سكاي ريم

بالطبع كل من يعرف اللعبة يعرف أيضاً العديلات الضخمة والكثيرة التي طرأت عليها منذ إصدارها حيث يمكن تعديل أي شئ وكل شئ. من الشخصيات والألبسة وأشكال الوحوش والأسلحة وذلك باستخدام أداة Creation Kit. ومن أشهر التعديلات على اللعبة نذكر خريطة Faskaar التي تضيف عالم متكامل من المهمات الجديدة.

الفائز: سكاي ريم

تعديل سكاي ريم

السعر

  • ويتشر

عند محاولة تحميل ويتشر ستجد ان اللعبة تتوزع بأكثر من نسخة. أي أنه توجد النسخة الاساسية للعبة ويترواح سعرها بين 20 إلى 40 دولار. أيضاً توجد نسخة Complete Edition وتحتوي على التوسعتين Hearts of Stone و Blood and Wine ليصل سعرها إلى 50 أو 60 دولاراً. وقد ينخفض السعر في موسم التخفيضات.

  • سكاي ريم

أيضاً توجد عدة نسخ من سكاي ريم حيث يبلغ سعر النسخة الأساسية 10 إلى 20 دولار اما الـSpecial Edition التي تحتوي على رسوميات أرقى وجميع الـDLC قد يصل سعرها إلى 40 دولاراً.

كما توجد نسخة الAnniversary التي تحتوي على نسخة Special إلى محتوى نادي الصناع ويصل سعرها إلى 50 او 60 دولاراً. مع وجود موسم حسومات أيضاً.

الفائز: تعادل

مود سكاي ريم

ربما تقدم ويتشر رسوميات أعلى ورواية أرقى وأكثر تعقيداًُ. لكن لا تزال سكاي ريم اتجذب اللاعبين في تنوع أساليب اللعب ومجتمع المودات الذي يجعل منها لعبة متجددة باستمرار. بأية حال إذا كانت أيضاً من محبي كرة القدم الألكترونية نقدم لك مقارنة بين eFootball و FC2024

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى