أخبار

بعد ساعات من إصدارها لعبة Black Myth:Wukong تحظى بشعبية كبيرة على Steam

اللعبة الرابعة في تاريخ المنصة في ترتيب الألعاب الأكثر لعباً في آن واحد

لم يمضي وقت قصير على إطلاق اللعبة Black Myth: Wukong على متجر Steam حتى أصبحت ذات شعبية كبيرة على الحاسب الشخصي. وحازت على أكبر عدد لاعبين متزامنين على المنصة.

تم تطوير اللعبة في استديو Game Science في مدينة Shenzen الصينية. وهي مستوحاة من رواية صينية بعنوان رحلة إلى الغرب. وتم طرحها اليوم الثلاثاء.

ووفقاً لإحصائات Steam فقد وصل عدد اللاعبين إلى 1.44 مليون لاعب بعد ساعات قليلة من إصدار اللعبة. مما يعني أنها قد احتلت المرتبة الرابعة من حيث أكبر عدد لاعبين متزامنين في تاريخ المنصة بالكامل.

وقد تجاوزت Wukong ألعاب حديثة نسبياً مثل Cyberpunk 2077 و Elden Ring وأيضاً Hogwarts Legacy و Baldur’s Gate. في حين لم تتفوق عليها إلا Counter Strike و Palworld و PUBG: Battlegrounds.

وقد لاحظ أحد خبراء الأعمال في الصين أن Wukong قد تصدرت قائمة الألعاب الشعبية خلال اليوم في Weibo (وهي شبكة اجتماعية صينية تشبه X) مع 6.7 مليون مناقشة حول اللعبة حتى وقت نشر هذا الخبر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأرقام لا تشمل متجر WeGame الذي تابع عبره اللعبة في الصين. أو على كونسول PlayStation 5. في حين لا تزال نسخة Xbox في مرحلة التطوير وقد تأخرت لبعض الأسباب.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى