أخبار

أحد مطوري GTA يتلقى اتصالاً صادماً من “اتباع” حقيقيين لطائفة دينية في اللعبة

كشف أحد كبار المطورين للعبة GTA أنه تلقى في أحد المرات بريداً صوتياً من أحد المعجبات تعترف بأن لديها أتباع حقيقيين للطائفة الدينية داخل اللعبة. 

قد يبدو الأمر غريباً إلا أن اللعبة قد اشتهرت بالسخرية من السياسة والمجتمع الأمريكي في الحياة الحقيقية ودمجها بأسلوب رشيق في اللعبة.

ومع ترقب إصدار GTA6 تتصاعد التوقعات باستمرار نفس المحاكاة الساخرة للثقافة الشعبية والمواقف التي انتشرت على الشبكات الاجتماعية. 

وبينما تستلهم اللعبة في سخريتها من الحياة الحقيقية فقد صرح أحد مطوري GTA5 في مقابلة جديدة أن بعض محبي اللعبة قد أخذوا الطائفة الدينية التي تظهر في اللعبة بجدية أكثر من اللزوم.

وقد ظهر البرنامج الديني المسمى Epsilon Program أول الأمر في جزء San Andreas وعاود الظهور باستمرار في السنوات والأجزاء اللاحقة. حتى أن Rockstar وعند تسويق San Andreas في عام 2004  قد صممت موقعاً مزيفاً للطائفة.

وفي إطار مقابلة مع أحد المواقع كشف Lazlow Jones والذي عمل على اللعبة لعقدين تقريباً أنه قد تلقى فيما مضى اتصالاً من “مؤمنين” بالطائفة المزيفة في سلسلة GTA.

وكان ذلك أثناء العمل على GTA5 حيث تلقى Jones رسالة صوتية على هاتف العمل من سيدة وصفت نفسها أنها ممثلة عن اتباع طائفة Epsilon Program.

وتابعت السيدة في رسالتها الصوتية أنها واتباع طائفة Epsilon Program “يتشوقون لمعرفة المزيد” عن الطائفة التي أنشأتها السلسلة. 

وفي هذا الصدد صرح Jones أنه و”باختصار كانت تقول أنها والمؤمنين معها أتباعاً للدين المزيف الذي اختلقناه في اللعبة”

وأضاف مازحاً “لقد فكرت في اختلاق دين مزيف وتحقيق الثراء الفاحش بخداع الناس الذين يبحثون عن المعنى في حياتهم”

ووصف Jones هذه التجربة بأنها جنونية وأن معرفته بوجود “أتباع فعليين” للطائفة في اللعبة قد أشعره “بالحماس والفزع القاتل معاً”

وفسر Jones الأمر قائلاً بأن “السيدة بدت وكأنها فعلاً مؤمنة حقيقية بطائفة Epsilon Program. إنه لأمر جنوني عندما تسخر من شئ ما لأننا كنا واضحين بأنه الأمر مجرد تهكم. لقد أنشأنا موقعاً لطائفة Epsilon Program في عام 2004 وكنا واضحين بأنها مجرد ديانة متخيلة ومزيفة تريد الاحتيال على الناس من أجل المال”

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى