أخبار

فريق تطوير لعبة World of Warcraft يصوت على انشاء نقابة

ستكون أول نقابة واسعة النطاق في Activision Blizzard والأكبر في استديوهات Microsoft

أعلن فريق World of Warcraft عن انضمام أكثر من 500 فرد ومن أفراده إلى نقابة عمال الاتصالات الأمريكية. وقد اعترف استديو Activision Blizzard التابع لشركة Microsoft بهذه النقابة. 

ومع نشوء اتحاد صناع لعبة World of Warcraft أول نقابة واسعة النطاق في استديو Activision Blizzard والأكبر بين استديوهات Microsoft. 

وقال أحد خبراء التحليل والاختبارات والعضو في النقابة Eric Lanham أن “ما حققه هو وزملائه في لعبة World of Warcraft ليس إلا البداية. فهو وزملائه قد بدؤوا بمهمة لتحقيق لتأمين أجور أفضل، امتيازات إضافية وأيضاً أمن وظيفي عبر عقود وظيفية قوية”

وتابع قائلاً أنه “يعلم بقدرة الصوت العمالي القوي على تحقيق فوز لجميع الأطراف سواء العاملين أو الاستديو أو لعبة World of Warcraft ومعجبيها الذين يرغبون بأفضل تجربة ممكنة. وفي نقابتنا الجديدة يمكننا تذليل أي صعوبات. ويمكن معاً التأكيد على مكافآت لجميع المسميات الوظيفية”

نقابة وورلد او ووركرافت

من جهة أخرى فقد صرح متحدث باسم شركة Microsoft لمجلة Variety:”نستمر في دعم حقوق عاملينا لاختيار كيفية تمثيلهم في أماكن العمل. وسنخوض مفاوضات بنية حسنة مع اتحاد عمال الاتصالات بهدف الوصول إلى اتفاقية تشمل جميع الأطراف”

وكان استديو Bethesda أول استديوهات Microsoft ينشئ نقابة شاملة تتبع لاتحاد عمال الاتصالات الأمريكي وكان ذلك الأسبوع الماضي.

وكانت النقابة قد تشكلت بعد أن وقع 241 من العاملين في الاستديو على عريضة تطالب بذلك أو صرحوا عن رغبتهم في تمثيل نقابي عبر موقع انترنت مخصص.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى