أخباراكس بوكس

لجنة الاتصالات الفيديرالية: رفع اسعار Xbox Game Pass يعتبر أذى للمستهلك

لا تزال الهيئة تعارض شراء ميكروسوفت لشركة Activision

صرحت لجنة الاتصالات الفيديرالية أن رفع أسعار Xbox Game Pass هو بالضبط الأمر حذرت اللجنة منه عندما اشترت ميكرسوفت شركة Activision Blizzard لما في ذلك من أذى للمشتركين. 

بعد أن حققت شركة ميكرسوفت فوزاًَ قضائياً العام الماضي تستمر لجنة الاتصالات الفيديرالية في استئناف الحكم القضائي الذي وبناءاًً عليه نجحت شركة ميكروسوفت في حيازة شركة Activision Blizzard  مقابل 69 مليون دولار في اوكتوبر من عام 2023.

وتستمر الوكالة في تقديم الأدلة في محكمة الاستئناف التي ستنظر في الأمر يوم الخميس القادم. وقد نوهت الوكالة إلى التغيير الحاصل في أسعار وأنواع اشتراكات Game Pass والذي تضمن زيادة في سعر اشتراك Ultimate واشتراك Standard الجديد الذي لا يتيح الألعاب في اليوم الأول من إصدارها.

وفي هذا الصدد صرحت الوكالة في موقعها الرسمي “أن إزالة أهم الألعاب وأكبرها قيمة  مع رفع الأسعار هو بالضبط أذى المستهلك الذي حذرت منه الوكالة مسبقاً”

وتابع المنشور قائلاً أن “أن رفع ميكروسوفت للأسعار وتخفيض جودة الخدمة المقدمة إلى جانب انخفاض مستوى الاستثمار في الجودة ككل عبر تسريح العمالة هو دليل على سوء استخدام الشركة لمكانتها في السوق بعد تحقيق الاندماج”

وأضاف المنشور أيضاً أن “خطوة ميكروسوفت القادمة بعد رفع الأسعار هي إضافة لعبة Call of Duty إلى اشتراكات Game Pass الأغلى ثمناً إلى جانب إلغاء اشتراك Console وذلك بفترة قصيرة بعد إصدار أحدث جزء من اللعبة المذكورة”

أيضاً نوهت الوكالة إلى أن “ميكروسوفت وعدت بأن هذا الإجراء سيعود بالفائدة على المستهلك وذلك نظراً لأنها ستجعل جزء Call of Duty الجديد متاحاً على Game Pass من اليوم الأول لصدوره على الكونسول (دون أي زيادة في سعر الخدمة نتيجة الاندماج الحاصل بين الشركتين”

بعد ذلك ختمت الشركة تصريحها بأن أفعال ميكروسوفت بعد الاندماج يؤكد الشكوك حول الوعود التي قطعتها حيال Game Pass.

يذكر أن لجنة الاتصالات الفيديرالية وفي وقت سابق صرحت أن قرار ميكروسوفت بتسريح عدد كبير من العمالة يناقض تصريحاتها السابقة في المحكمة فيما يخص إدارة شركة Xbox في حال نجحت في حيازة Activision Blizzard.

وجاء رد ميكروسوفت على لسان محاميها أن “ادعاءات اللجنة والحقائق التي أكدتها مجتزئة ومضللة”

بقي أن نذكر أنه واعتباراً من هذا الشهر ستصبح أسعار اشتراكات Game Pass ستصبح 19.99 دولار لأعلاها مستوى وهو Ultimate (مرتفعاً عن 16.99 دولار). أيضاً سيزيد سعر اشتراك الحاسب الشخصي PC Game Pass ليصبح 11.99 دولاراً.

ومن الجدير بالاهتمام أن ميكروسوفت قامت بإلغاء اشتراك Xbox Game Pass للكونسول للمستخدمين الجدد. والذي سيتم استبداله باشتراك Standard بسعر 14.99 دولار. ويتضمن هذا الاشتراك الجديد مجموعة من الألعاب وإمكانية اللعب أونلاين لكن بدون ألعاب إصدار يوم أول أو اللعب على السحابة.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى