أخبارمحلّي عربي

السعودية توقع عقداً لمدة 12 عاماً لاستضافة أولمبياد الرياضات الالكترونية

سيبدأ الأولمبياد الالكتروني الدوري الأول له في العام المقبل

أعلنت لجنة الأولمبياد الدولية عن توقيع اتفاقية مع المملكة السعودية مدتها 12 سنة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الالكترونية. 

وبموجب هذه الاتفاقية بين لجنة الأولمبياد الدولية ونظيرتها السعودية فسوف تنعقد منافسات ألعاب الفيديو الأولمبية في المملكة وبشكل منتظم كما صرح الطرفين يوم الجمعة الماضي. ومن المفترض أن تبدأ الدورة الأولى في العام المقبل. 

ويأتي هذا الاتفاق في إطار تركيز المملكة في الفترة الأخيرة على دعم الرياضات الإلكترونية. حيث قامت مؤخراً باستضافة دوري كأس العالم في الرياض. 

وقد صرح رئيس لجنة الأولمبياد الدولية Thomas Bach أنهم “مسرورون بالعمل مع لجنة الأولمبياد السعودية في مجال الرياضات الالكترونية وذلك بسبب الخبرة الممتازة والفريدة فيه بما يفيد المهتمين بالمجال. حيث ستحظى الرياضات الالكترونية بفائدة كبيرة من هذه الخبرة.”

وتابع قائلاً أنه “وبالمشاركة مع اللجنة السعودية فنحن واثقون من تحقيق قيم ومبادئ الأولمبياد خصوصاً مع الألعاب التي سيتم التنافس فيها والتي تشجع على المساواة بين الجنسين وتبني الرياضات الالكترونية من قبل فئة الشباب”

من جهته أضاف سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس لجنة الأولمبياد أن “السعودية متحمسة جداً لما ستفتحه هذه الشراكة من آفاق جديدة إلى جانب احتضان أشكال جديدة من المنافسات الرياضية الدولية”

وتابع أنه “يعتقد أن المشاركة في الألعاب الأولمبية هو من أكبر الامتيازات التي قد يحصل عليها الرياضيون. وأنه يفخر ببدء فصل جديد في تاريخ الأولمبياد الذي قد يلهم أحلاماً وطموحات جديدة لملايين الرياضيين حول العالم”

ويذكر أن صندوق الاستثمار الوطني السعودي قد أجرى عدة استثمارات في مجال الألعاب في الأعوام وذلك في إطار توجه الملك محمد بن سلمان لتقليل الاعتماد على الصناعات النفطية كعماد للاقتصاد. 

ومن الاستثمارات في هذا المجال فقد اشترى الصندوق حصصاً في شركات ألعاب عديدة مثل Electronic Arts و Take-Two و Nintendo.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

زر الذهاب إلى الأعلى