أخبارنينتندو

شركة Nintendo تنهي رسمياً خدمة إصلاح أجهزة Wii U

أرجعت الشركة ذلك إلى فقدان قطع التبديل للأجهزة

أوقفت شركة Nintendo خدمة إصلاح أجهزة Wii U بسبب عدم توفر قطع التبديل.

وقد حافظت الشركة على خدمة إصلاح أجهزتها المذكورة لفترة طويلة بعد توقف بيعها رسمياً. حيث كانت تسمح للمستخدمين بإرسال أجهزتهم إليها ليتم إصلاحها أما باستخدام قطع تبديل أو عبر استبدالها بأجهزة جديدة. 

وقد أعلنت الشركة في وقت سابق أنه وبمجرد نفاذ مخزون قطع أجهزة Wii U فسوف يتم إيقاف خدمة الإصلاح الأمر الذي حدث الآن فعلاً.

وتتألف أجهزة Wii U من قبضات تحكم لوحية تعرف بين اللاعبين بمشاكلها الكثيرة فضلاً عن أنها تباع بشكل منفصل عن كونسول ًWii U نفسه. مما يعني أن القبضات الضرورية لتشغيل الكونسول تزداد ندرة مع مرور الوقت. 

ويذكر أنه في وقت سابق من هذا العام فقد تم إيقاف اللعب أونلاين على Wii U. في حين تم إغلاق المتجر الافتراضي في مارس 2023 إلا أن اللاعبين استطاعوا اللعب أونلاين ابريل من هذا العام. 

وفي ذلك الوقت أكدت Nintendo أن هذا الإجراء متعلق فقط بشراء الألعاب على المتجر. لكن لا يزال من الممكن للاعبين “في المستقبل المنظور” تحميل التحديثات وإعادة تحميل الألعاب التي اشتروها مسبقاً على متجر Wii U.

وقد أدى إغلاق متاجر Wii U و 3DS العام الماضي وإلى الأبد إلى اختفاء حوالي 1000 لعبة ليس لها إلا نسخ رقمية فقط. 

ويعني هذا أيضاً انتهاء الدعم لأنظمة خدمة الكونسول الافتراضي. وبذلك لم تعد الألعاب القديمة متوفرة إلا على متجر  Switch Online وتطبيقاته المختلفة.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى