أخبار

نقلاً عن أحد محرري اللعبة: تم إلغاء محتوى القصة من لعبة GTA5 لأن نمط الأونلاين كان “بطة تبيض ذهباً”

"من الصعب إقناع أحد أن محتوى مستقل قابل للتحميل سوف يتفوق على ذلك"

أنباء عن إلغاء خطط بإصدار محتوى قصصي للعبة GTA 5 لأن نمط الأونلاين يجني الكثير من المال، وذلك وفقاً لمطور عمل سابقاً على اللعبة. 

أسفرت عمليات تعدين البيانات في عام 2023 أن محتوى قابل للتحميل للعبة باسم Agent Trevor قد تم إلغاؤه إلى جانب إضافتين أخريين كان اسمهما Zombie Apocalypse و Alien Invasion.

وقد صرح Joseph Rubino لقناة اليوتيوب SanInPlay أنه عمل على إضافة Trevor قبل إلغاؤها. واحتل منصب كبير المصورين والمشاهد الافتراضية في شركة Rockstar لمدة ستة أعوام. 

“كان هذا ما أفعله وكنت من المحررين الرئيسيين وفنان التصوير إلى جانب القيام بالعديد من العمليات الثانوية على الواجهة الأمامية للعبة”

بعد ذلك تم تقسيم الفريق إلى اثنين وبقيت اعمل على نمط الاونلاين للعبة GTA وبعدها الإضافة التي كان الممثل Steven Ogg (الذي قام بدور Trevor) دوراً هاماً فيها. ليقوم بعدها بعض أفراد الفريق بالتداخل مع آخرين للعمل على Red Dead Redemption 2 في وقت مبكر”

وعند سؤاله عن سبب إلغاء الإضافة قال Rubino أن النجاح المالي الأولي للعبة GTA أونلاين جعل شركة Rockstar تغير أولوياتها للتركيز بشكل أكبر على هذا الأمر. 

“ما حدث أنه عندما صدرت GTA أونلاين أصبحت بطة تبيض ذهباً وأحبها اللاعبون كثيراً لدرجة أنه كان من الصعب أن نجادل حول إضافة مستقلة تتفوق على هذا”

“وأعتقد أنه عند التفكير بالأمر نجد أنه يمكن عمل الأمرين معاً لكنه كان قراراً تجارياً اتخذوه هم”

وقد أضاف Rubino أن قرار إلغاء الإضافة قد أثار استيائه قليلاً وأنه كان هناك الكثير من الأسباب التي قادته لهذا الاستياء لأنه كان يتأمل إكمال المشروع.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى