أخبار

إيقاف بيع ثلاثة ألعاب Battlefield على المنصات القديمة

سيتم حذف كل من الجزئين الثالث والرابع و Hardline من قوائم البيع لكل من منصتي PS3 و Xbox 360 هذا الشهر

أعلنت شركة Electronic Arts عن إيقاف بيع ثلاثة ألعاب Battlefield قديمة على منصتي Xbox one و PS3 خلال هذا الشهر. 

وهذا يعني أن كل من Battlefield 3 (عام 2011) وBattlefield 4 (عام 2013) و Battlefield Hardline (عام 2015) وكل إضافاتها سوف يتم حذفها من قوائم البيع الرقمي على هذه المنصات اعتباراً من 31 يوليو.

أيضاً سوف تتوقف خدمات الانترنت لهذه الألعاب اعتباراً من 7 نوفمبر عام 2024 لكن من يملك هذه الألعاب سوف يستطيع دائماً اللعب أوفلاين بعد هذا التاريخ. 

وقد صرحت EA أن ” لعبة Battlefield 3 سوف تكون متاحة دائماً على PC. وأيضاً Battlefield 4 و Battlefield:Hardline ستكون متاحة على الحاسب الشخصي وPS4 إلى جانب Xbox One.”

ويذكر أن ألعاب Battlefield: Bad Company (عام 2008) و Battlefield 1943 (عام 2009) و Battlefield: Bad Company 2 (عام 2010) قد تم حذفها من من المتاجر الالكترونية في أبريل الماضي. في حين تم إغلاق الخدمات المتعلقة بها في ديسمبر. 

أيضاً اعلنت EA مؤخراً أن استديو Motive انضم إلى فريق التطوير الأكبر للعبة Battlefield. وهو الاستديو الذي كان مسؤولاً مسبقاً عن تطوير ريميك Dead Space و لعبة Star Wars: Squadrons.

ويعمل استديو Motive إلى جانب استديوهات EA أخرى هي DICE و Criterion و Ripple Effect بهدف “إنشاء عالم Battlefield يمتد على عدة تجارب تشاركية أو لعب فردي” كما صرحت الشركة الناشرة

يبقى أن نذكر أن الشركة أكدت أيضاً أن الموسم السابع من Battlefield 2042 والمسمى Turning Point والذي تم إصداره في مارس سيكون آخر موسم من اللعبة.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى