أخبار

حظر إحد لاعبي CS المحترفين من المنافسات بعد سرقة مكونات كمبيوتر من Stewie2K و Niko.

تم حظر لاعب CS2 نصف المحترف Adam Zanzoul والمعروف باسم “nbgee12″ بشكل دائم من منافسات موقع FACEIT وذلك على خلفية سرقة أقراص صلبة SSD العائدة لملكية Jake Yip المعروف بـ”Steiwe2K” و Nikola Kovac المعروف بـ”Niko” وأيضاً Guy LLuz المعروف بـ”NERTZ” والتي تحوي معلومات عنهم. وذلك في مؤتمر IEM Dallas.

في ملابسات الحدث فقد فاز G2 Esports  بمنافسات IEM Dallas الجارية في 2 يونيو. وذلك بفضل اللاعب الاحتياطي Stewie2K. وفي خضم المنافسات مع Niko فقد تسلل nbgee إلى كواليس قاعة المنافسات وسرق الأقراص الصلبة التي تحوي معلوماتهم. 

ويستخدم القائمون على البطولات هذه الأقراص الصلية  كي يحفظوا عليها إعدادات الألعاب المفضلة لكل لاعب ومعلومات أخرى تخص اللعب كي يتم وصلها بأجهزة البطولات بهدف الحفاظ على نزاهة اللعب. 

وقد نقل موقع Dust.us أن اللاعب قد تلقى حظر دائم بسبب هذه السرقة وذلك بعد العديد من المرات التي تم فيها حظر هذا اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً وذلك بسبب سلوكه في المخدمات. حيث تم حظره خمسة أعوام بعد هذه الحادثة في IEM Dallas لكنه بات حظراً دائماً الآن. 

هذا وقد تم الاتصال به من قبل محترف آخر في CS2 في أمريكا الشمالية وهو الستريمر Collin Moren المعروف بـ”CoJoMo” لمناقشة الأمر في بث مباشر. وقد اعترف بالتسلل إلى منطقة ممنوعة في هذا الحدث في تكساس بهدف سرقة أقراص اللاعبين المذكورين. 

Admits to stealing NiKo, NertZ, and Stewie2K’s SSD’s and that the police were involved – Twitch

كما صرح nbgee أنه ذهب إلى البطولة في الرابعة صباحاً وقام ببث الأمر تسلله على Discord. مضيفاً أنه قد تم العثور عليه من قبل عناصر الأمن عن طريق كاميرات المراقبة مما أدى إلى حظره واحتجازه من قبل الشرطة المحلية. 

وقد قال عبر البث مع Collin “عندما أدركت الشرطة أني شخص غبي يقوم بأشياء غبية لم يوجهوا لي اتهامات وهو مجرد عبث عبر موقع Discord لو فهمت ما أعنيه. ولم يكن في نيتي الذهاب لهناك لإزعاج الناس” 

إلى ذلك فقد صرح اللاعب لموقع Dust2.us أنه كان تحت تأثير الحشيش عند قيامه بالسرقة. 

“لا تستطيع الكلمات التعبير عن مدى الإذلال والخزي الذي شكله هذا الموقف. وأنا أشعر بالاشمئزاز الحقيقي من سلوكي وألتزم بالتعلم من هذه التجربة”

ويذكر أن nbgee12 ظهر إلى الساحة في أمريكا الشمالية في لعبة Counter-Strike في عام 2021 وكان آخر ظهور له كلاعب احتياط في فريق Elevate في بطولة American RMR الحاصلة في PGL Copenhagen Major. لكن بعد هذه الحادثة فعلى الأرجح لن يحصل على فرصة ثانية قريباً.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى