أخبار

ريماستر Dead Rising Deluxe قادم في سبتمبر وقد تم تطويره باستخدام محرك RE

سوف تتضمن اللعبة إمكانية التخزين التلقائي وواجهة استخدام محسنة وغير ذلك الكثير

أعلنت Capcom أن ريماستر لعبة Dead Rising Deluxe سيصدر في سبتمبر القادم. 

وقد أكدت الشركة بالتحديد في معرض Capcom Next أن ريماستر لعبة عام 2006 سيصدر في 19 من الشهر. وسوف يتضمن الريماستر الجديد تحسين على أداء اللعبة مثل التخزين التلقائي وإعادة تصميم للواجهة وأزرار التحكم وغير ذلك الكثير.

ومن تأكيدات الشركة أيضاً أن ريماستر اللعبة تم تطويره باستخدام محرك RE 

وهو محرك كابكوم متعدد الاستخدامات والذي كان المحرك وراء العديد من الألعاب المحبوبة التي أصدرتها الشركة مؤخراً.

وقد ذكرت صفحة اللعبة على Steam أن جميع الرسوميات بما في ذلك الشخصيات والبيئة تم تجديدها وتحسينها بشكل كبير مقارنة باللعبة الأصلية. 

أيضاً أفادت الصفحة “أن تعبيرات وجوه الشخصيات وبنية المواد وسيلان الدماء ستكون واقعية أكثر. وسوف تملاً قطعان الزومبي الشاشة برسوميات معاد إنتاجها بالكامل”

كما سوف تتضمن نسخة الديلوكس الرقمية من اللعبة الجديدة 17 لباس إضافي لشخصية Frank و17 مقطع موسيقي سيتم تشغيله في المركز التجاري في اللعبة.

يذكر أن اللعبة الأصلية تم تطويرها في استديو Capcom في اليابان تحت إشراف المنتج Kenjei Inafune وصدرت في عام 2006. وقد حصلت في عام 2016 على ريماستر HD لتناسب المنصات الحديثة. 

وتدور قصة اللعبة حول بطلها Frank West وهو مصور صحفي يجد نفسه عالقاً في مركز تجاري يمتلئ بالزومبي وذلك في بلدة Willamete الخيالية في ولاية كولورادو. 

وقد صدر عدة أجزاء تالية للعبة كان أولها من تطوير Blue Castle Games. والذي تمت حيازته وإعادة تسميته إلى Capcom Vancouver في عام 2010 بعد إكمال تطوير Dead Rising 2.

كما قام استديو Capcom Vancouver في عام 2011 بتطوير Dead Rising 2011: Off The Record إلى جانب كل من الجزء الثالث والذي تم نشره من قبل Microsoft كإصدار حصري على منصة Xbox One  ليقوم بعدها الاستديو في عام 2016 بتطوير Dead Rising 4.

فيما بعد أعلنت Capcom أنها تخطط لإغلاق الاستديو وإلغاء كافة المشاريع التي يعمل عليها وذلك في سبتمبر 2018. وبحلول مارس من عام 2024 حققت اللعبة بجميع أجزائها 16 مليون نسخة.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى