أخبار

أحد المنتجين في Konami يقول أن الشركة تحلم بعودة Kojima إليها للعمل على Metal Gear

"لا أود شئ أكثر من العمل مع السيد Kojima وبقية الفريق مجدداً"

صرح أحد منتجي لعبة Metal Gear في Konami أنه سيكون حلماً للشركة العمل مع Hideo Kojima وفريق التطوير الأصلي مجدداً.

وقد علق Noriaki Okamura على هذا الامر في البث المباشر الياباني الجمعة الماضية مع التنويه على أنه ليس ضرورياً أن يكون لKojima والفريق نفس وجهة النظر. 

وقد انفصل Kojima عن Konami عام 2015 بعد حدوث بعض المتاعب الغامضة التي أعقبت بدورها نهاية العمل على تطوير Metal Gear Solid 5. وبالرغم من أنه يتحدث دائماً عن Metal Gear إلا أنه لم يعد يملك زمام الأمور فيها. لكن يبدو أن هذه الخلافات بين الطرفين قد زالت عبر الأعوام الماضية. 

وبسؤاله عن احتمال عودة فريق العمل الأصلي للعمل على Metal Gear مجدداً خلال بث الجمعة المباشر أجاب Okamura أنه “ليس مخولاً بالأجابة بالنيابة عن أحد خارج الشركة أو أتكهن شعورهم حيال الأمر.”

“لكن عن نفسي أقول أنه لا أود شيئاً أكثر من العمل مع السيد Kojima وبقية الفريق مجدداً. ولو حدث هذا الأمر فسوف يكون حلماً قد تحقق”

“إلا أن الناس قد تابعوا مسيرتهم المهنية إلى امور والتزامات جديدة وهذا واقعنا الحالي. ولا يمكن أخذ أحد كأمر مسلم به ولا نضمن أنهم سيوافقون على العمل معنا مجدداً أو أن نعتمد عليهم بالكامل.”

وأضاف أنه “لا يظن من الصواب أن نطلب هذا الأمر من أحد. لذلك نتوقع أنه أياً كان ما نعمل عليه فهو عائد لنا وعلى عاتقنا أن نبلي حسناً”

ووفقاً لـOkaruma فإن العديد من أفراد فريق العمل الذين طوروا الجزء الثالث الأصلي من Metal Gear يعملون بالفعل على الريميك القادم. في حين يعمل المطورون الخارجيون على لعبة أخرى هي Virtuos.

وكان Okamura نفسه منتجاً للألعاب الفرعية من لعبة Metal Gear والتي تتضمن Metal Gear Acid 2 و Solid Graphic Novel و Solid Portable Ops و Solid Portable Ops Plus وأيضاً Survive.

هذا وقد ذكر Okamura في بث الجمعة الماضية أنه وكما في Metal Gear: Master Collection  سيتم ذكر اسم Kojima في شارة ريميك الجزء الثالث بشكل وبآخر. 

“باعتبار أننا طرحنا تساؤلات عن السيد Kojima وكل أعضاء الفريق المطور الأصلي سيتم بالطبع ذكر اسمهم وأدوارهم الأصلية. وقد تم ذكرهم بالفعل في Master Collection وسيتم أيضاً وضع اسمائهم في Metal Gear Solid Delta: Snake Eater. لقد كانوا جزءاً من هذه الألعاب لذلك سيتم ذكرهم قطعاً”

وكان Kojima مسبقاً قد ذكر أنه لن يكون له دور في الريميك القادم للعبة Metal Gear Solid 3. 

بقي أن نذكر أن مصمم اللعبة منشغل جداً بمشاريع أخرى هي الجزء الثاني Death Stranding 2 و لعبة Xbox جديدة هي OD وأيضاً عنوان جديد كلياً لمنصة بلايستشيشن وأيضاً فلم مقتبس عن لعبة Death Stranding.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى