أخبارموبايل

إقبال ضعيف على نسخ iOS من ألعاب Resident Evil 4 و Assassin’ Creed Mirage و Death Stranding

لم تحظى محاولة ابل لنقل العاب من فئة AAA إلى أجهزة الايفون والآيباد بانطلاقة جيدة.

ووفقاً لموقع Mobilegamer.biz وبناءاً على احصائيات من ِAppfigures فإن نسخ iOS من ألعاب Resident Evil 4 و Death Stranding و Assassin’s Creed Mirage لم تستطع تحقيق مبيعات جيدة بالرغم من أن ابل أعلنت عنها في عرضها التقديمي العام الماضي.

ولا يمكن تشغيل الألعاب إلا على أجهزتها الجديثة مما يعني أن الجمهور أصغر مما هو متوقع من ملاك أجهزة ايفون على سبيل المثال.

لكن حتى ومع اخذ هذا الأمر بعين الاعتبار فقد بينت احصائيات Appfigures أنه وبالرغم من أن لعبة Assassin’s Creed Mirage قد وصلت إلى 123000 تحميل فلم تتجاوز عوائدها 138000 دولار. 

وباعتبار أن اللعبة مجانية التحميل ولا تتيح إلا قسم صغير منها مجاناً وبعدها يجب شراؤها مقابل 49.99 دولار فهذا يعني أن أقل من 3000 شخص فقط قاموا بشراء اللعبة كاملة. 

وقد أظهرت حسابات مشابهة من App Figures أن 7000 مستخدم iOS اشتروا لعبة Resident Evil 4 مقابل 5750 للعبة Resident Evil Village وحوالي 10600 اشتروا Death Stranding.

وقد صرح Andrei Zubov مدير قسم المحتوى Appmagic لموقع Mobilegamer.biz أنه حتى مع أكثر التقديرات تفاؤلاً لا تزال المبيعات دون التوقعات وأن ألعاب الكونسول ليست الأنسب لتحويلها إلى الجوالات. 

“هذه الأرقام بعيدة جداً عما يمكن اعتباره نجاحاً خصوصاً عند المقارنة مع مبيعات ألعاب AAA على منصاتها الأصلية. مما يشير إلى ان هذه الألعاب قد حظت بعائداتها المفترضة وسوف تحصل الآن على مبيعات أقل.”

وبالنظر إلى أكثر ألعاب الجوال المدفوعة نجاحاً يمكن إدراك أن معظمها ألعاباً من مطورين مستقلين. وهذه الألعاب تقدم أسلوب تحكم أسهل وتأخذ بعين الأولوية الحس الفني والرسوميات الراقية وهي مناسبة لجلسات ألعاب أقصر. هذه الصفات هي ما يمنح النجاح لألعاب الجوال.”

وقد اقترح Zubov أيضاً أن الوضع لن يتحسن قريباً حيث أن ملاك الأجهزة الحديثة القادرة على تشغيل الألعاب المذكورة لديهم أصلاً القدرة على امتلاك حاسب ألعاب شخصي حديث أو كونسول وهم على الأرجح يفضلون تشغيلها على هذه المنصات. 

“بالنسبة لي يبدو أن سوق هذه الألعاب سيبقى منفصلاً في الوقت الراهن على الأقل. فاللاعبون القادرون على شراء جهاز حديث ودفع 50 دولار ثمن هذه الألعاب يمتلكون على الأرجح المال اللازم لشراء حاسب ألعاب أو كونسول”

“وبالمقابل فعلى الأرجح لا يمكن للاعبين الذين لا يملكون هذه الجوالات دفع 50 دولاراً لمرة واحدة مقابل تحميل الألعاب كاملة”

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى