أخبار

توسعة جديدة كبيرة لأكثر العاب بناء المدن ابتكاراً ويمكن لعبها مجاناً لمن يمتلك حساب Netflix

لعبة بناء المدن Terra Nil تحصل على توسعة جديدة هي Vita Nova. ولمن يعرف اللعبة سيدرك أنها ممتازة

كتب محبو ألعاب بناء المدن عن اللعبة كثيراً من قبل معددين محاسنها وقائلين أنها خارجة عن المألوف وكسرت قواعد عديدة لهذا النوع من الألعاب. وبسبب طابع اللعبة الذي يولي عناية للبيئة فربما أصبحت اللعبة ملفتة أكثر من ذي قبل مع موجات الحر التي نشهدها حالياً.

ولمن لا يعرف اللعبة نقول أن Terra Nil هي لعبة بناء مدن هادئة مع ميزة خاصة بها هي أنها تطلب منك الاصلاح وليس البناء. وذلك باستخدام تقنيات بيئية متقدمة لتحويل أرض قاحلة منعزلة إلى نظام بيئي نابض بالحياة. وعندما تفعل ذلك دون ترك أي أثر فعندها ستشعر بإنجاز كبير. وهذه سابقة في هذا النوع.

اللعبة من انتاج استديو Free Lives والذي قد تعرفه من ألعاب أقل ظرفاً مثل Broforce أو Gorn. وقد وصفها الاستديو بأنها احجية بيئية وتم إصدارها من شركة Devolver Digital. وحالياً سوف تحصل اللعبة على توسعة جديدة تقدم محتوى كبير وجديد كلياً. ويمكن لعبها مجاناً لمشتركي Netflix.

ويعتبر التحديث المسمى Vita Nova أول تحديث كبير للعبة من إصدارها لتحظى باعجاب النقاد العام الماضي. ويضيف Vita Nove على لعبة الإصلاح البيئي المميزة في مبدئها خمسة مراحل صعبة وتشكل تحدياً كبيراً. إلى جانب تسعة مباني جديدة وتعديلات على خريطة العالم وتغيير شامل للحياة البرية والحيوانات. 

وإذا كنت مستمتعاً بتنظيف التلوث من الأرض ومشاهدتها تستعيد حيويتها فسوف تعجبك الخرائط الجديدة مثل Polluted Bay (وهو عبارة عن أرض يخترقها نهر شديد التلوث) أو Scorched Caldera (وهي حفرة بركانية يجب أن تحولها إلى بحيرة عذبة). وذلك بالاعتماد على مهارات قد تكون أتقنتها في اللعبة الأساسية. حيث يمكن لهذه المراحل الجديدة أن تكون إضافة منعشة على آليات اللعبة التي تعرف اللاعبون عليها مسبقاً.

والأفضل من ذلك فقد تم إحداث تغيير كبير على كيفية التجول في الأرض وزاوية الكاميرا مما يسمح لك بالرؤية دون الالتصاق بشبكة المربعات مما يعني أن إعادة لعب كل مهمة ستبدو وكأنها لعبة جديدة كلياً.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى