أخبار

متجر التجزئة البريطاني Game ينفي شائعات عن توقف بيع نسخ الأقراص الليزرية من الألعاب في فروعه

وردت أنباء عن أن متجر التجزئة البريطاني Game سيتوقف قريباً عن بيع نسخ الأقراص الليزرية في فروعه.

في تفاصيل الخبر فقد أفاد موقع Gfinity Esports أن سلسلة متاجر التجزئة سوف تتوقف عن بيع البرمجيات المعلبة مباشرة في متاجرها العامة. 

وبدلاً ذلك صرح الموقع بأن اللاعبين سيتاح لهم فقط شراء الأجهزة والبرمجيات عبر الطلب المسبق في المتجر أو عن طريق موقع Game (حيث يمكنهم شحن البضائع إلى المنزل أو أقرب فرع)

وبعد نشر هذا التقرير استجابت الشركة بتصريح من متحدث رسمي حيث أنكرت كافة ما جاء فيه، واصفة الأنباء بأنها غير صحيحة”

متجر جيم البريطاني للتجزئة

أيضاً أضاف المتحدث بأن “متاجر Game مستمرة بدعم سوق الأقراص الليزرية وتقدم توليفة واسعة من الألعاب إلى جانب الأجهزة والبرمجيات والأدوات والمنتجات الرقمية. سواء في المتاجر أو على الانترنت”

ويذكر أن القسم الأكبر من بضائع Game يتضمن بضائع الألعاب وأيضاً الدمى التي لا تتعلق بالألعاب الالكترونية مثل Lego و Barbie و Funko Pops.

وفي حال كانت الانباء صحيحة فهذا يعني انتكاسة كبيرة لسلسلة متاجر Game والتي أعلنت في مايو الماضي عن تسريح عدد لم تذكره من العمالة. 

وبتصريح آخر لموقع Eurogamer في ذلك الوقت فقد صرح عدد من الموظفين في الشركة أن يتحسبوا تسريحاً للعمالة مع انتقال الشركة إلى تحويل عقود العاملين ذوي المناصب غير الادارية إلى عقود غير محددة الساعات.

هذا وقد أكدت Game في يناير الماضي أن لديها خطط للتوقف عن شراء وبيع الألعاب مسبقة الملكية حيث توقفت عن تقديم خدمة بيع الألعاب المستعملة في 16 فبراير الماضي.

أيضاً في وقت سابق هذا الشهر انها ستنهي برامج جوائز Game Reward و Game Elite قريباً. حيث لن يتمكن اللاعبون من كسب نقاط الجوائز اعتبار من 15 يوليو ولن يتمكنوا أيضاً من استبدال نقاطهم اعتباراً من 31 يوليو. وفي حال امتلكوا رصيد نقاط بعد هذا الموعد فسوف يعتبر ملغى وسيخسرون كافة المبالغ المالية.

وتمتلك Game سلسلة متاجر تتألف من 320 فرع على امتداد مقاطعة Sports District و House of Fraser وذلك وفقاً لمجموعة شركات Fraser التي اشترت سلسلة المتاجر مقابل 52 مليون جنيه استرليني في عام 2019.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى