أخبار

من عرش إمبريسر إلى أضواء بيكون: صفقة العمر تعيد رسم خريطة صناعة الألعاب

في تحول مثير للأحداث، قامت مجموعة إمبريسر بتمرير شعلة سابر إنتراكتيف إلى بيكون إنتراكتيف، في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 247 مليون دولار. الأنظار تتجه الآن نحو ماثيو كارتش، العقل المدبر وراء سابر، الذي سيتولى القيادة تحت لواء بيكون.

لكن القصة لا تنتهي هنا! إمبريسر، بخطوة إستراتيجية، تعلن انسحابها من الأراضي الروسية، مما سيعصف بالأسواق لكن في الوقت نفسه يبشر بتحسن ملحوظ في تدفقها النقدي وتخفيض ديونها. وكأننا في فيلم درامي، تتخذ الشركة هذا القرار المصيري متطلعة إلى مستقبل أكثر إشراقاً.

ومع الانفصال، تظل سابر لا تفقد شيئًا من بريقها، حيث تحتفظ بكل من جواهرها التي تشمل استوديوهات مرموقة مثل DIGIC وFractured Byte وغيرها، في حين تحافظ إمبريسر على تاجها الخاص مع فروع مثل 34BigThings وZen Studios، مضيفةً بذلك مزيدًا من التشويق لمتابعي الصناعة.

لكن الحبكة تزداد تعقيداً حيث يكشف كارتش عن نية ضم 4AGames وZen Studios إلى مملكته، في تحول قد يرفع الرهان إلى 500 مليون دولار! وكأن هذا لا يكفي، النسخة المعاد صنعها من لعبة KOTOR التي طال انتظارها تجد منزلًا جديدًا بين جدران سابر، ولكن بلمسة درامية، تظل ممسوكة جزئيًا بين يدي إمبريسر عبر Aspyr Media.

هل نحن على أعتاب تغيير لوحة الشطرنج في عالم الألعاب؟ تبقى الأيام كفيلة بالإجابة، ولكن إلى ذلك الحين، تظل العيون مفتوحة على ما ستؤول إليه هذه الحركات الاستراتيجية المثيرة!

المصدر
mmorpg

Ghiath Abujeeb

مهتم وعاشق لعالم التكنولوجيا والالعاب وكمال الاجسام
زر الذهاب إلى الأعلى