أخباراكس بوكس

مدير Xbox يلمح: إغلاق استديو Tango Gameworks قد يعود إلى تغيير في إدارته

تساءل Matt Booty أيضاً عما لو كان فريق الاستديو هو نفس الفريق الذي أنتج أعمالاً ناجحة سابقاً؟

ألمح مدير استديوهات Xbox أن السبب وراء إغلاق Tango Gameworks قد أغلق بسبب تغير في قسم الإدارة الإبداعية.

وجاء هذا في معرض لقاء في بودكاست Strictly Business التابع لـ Variety حيث تم سؤأله بشكل محدد عن الأمر. 

وبالرغم من عدم ذكر أسماء معينة إلا أن Matt Booty ألمح إلى أن تغيرات في الإدارة وفريق عمل الاستديو قد يكون أحد أسباب الإغلاق. مقترحاً أنه وبالرغم من أن لعبة Hi-Fi Rush لاقت نجاحاً لكن هذا لم يكن ضمانة أن يقدم الفريق الحالي نجاحاً مماثلاً على المدى الطويل.

“لن أخوض في تفاصيل القرار وذلك من باب الاحترام للعاملين هناك وللمجهود الكبير الذي بذلوه لإنتاج Hi-Fi Rush والتي كانت لعبة ممتازة وقدمت الكثير لنا.”

“كما أعتقد أنه يجب النظر إلى القرار على أنه بعيد النظر إلى جانب اعتبارنا لنجاح لعبة واحدة”

“وتتدخل عوامل كثيرة في نجاح اللعبة تتضمن الإدارة العامة والإدارة الإبداعية وهل الفريق الحالي هو نفس الفريق الذي قدم نجاحاً فيما مضى؟”

“ويجب التساؤل عند النظر لهذه الأمور عن مدى احتمالية النجاح في المستقبل. وبالرغم من توفر عوامل النجاح فيما مضى إلا أنه يجب التفكير فيما لو لا تزال العوامل النجاح متوفرة مستقبلاً”

اغلاق استديو تانغو جيمز

وبالرغم من أنه لم يقل ذلك صراحة إلا أنه يمكن أن نستنتج من إجابة Booty يشير إلى أن السبب يعود جزئياً إلى رحيل Shinji Mikami مؤسس استديو Tango وتنحيه عن إدارته في عام 2023 لكي يؤسس شركة جديدة.

ويشتهر Mikami في عالم الألعاب حيث تسلم إدارة لعبة The Evil Within وأشرف على ألعاب أخرى من استديو Tango كمدير تنفيذي. وهو معروف أكثر الأمر بسبب نشاطه في شركة Capcom حيث تسلم إدارة أول جزء من Resident Evil و ريميك اللعبة نفسها على Gamecube عام 2002 و أيضاً Resident Evil 4 والكثير من الألعاب الأخرى.

ويبدو أن رحيله من استديو Tango جعله أقل فائدة لشركة ميكروسوفت وهو ما ظهر في تفسير Booty. 

هذا وقد تكهن Booty أن إغلاق استديو Tango Gameworks بالكامل لم يكن الخيار الوحيد المطروح حيث أعطى أمثلة عن استديوهات امتلكتها Xbox وانفصلت عنها لتصبح مستقلة. 

“مع وجود العديد من الاستديوهات في حوزتنا نحاول التفكير في الخيارات. فقد كان لدينا امثلاً استديو Toys For Bob الذي عمل على بعض أجزاء Call of Duty والذي أصبح فيما بعد استديو مستقل جديد تم توقيع عقد معه بهدف نشر الألعاب وهذه تفاصيل سنعلن عنها فيما بعد عند بروز أهميتها.”

“أتذكر أيضاً استديو يدعى Twisted Pixel في Texas والذي تمت حيازته لفترة ما ليصبح استديو مستقل بسبب عدم الانسجام معنا ولا يزال مزدهراً حتى الآن وقد شجعناه على النجاح”

“لذلك فنحن بالتأكيد نفكر بالخيارات المالية المتاحة للحفاظ على الاستديو أو ربما تغيير إدارته. هذه الأمور تنجح أحيانا وتفشل أحياناً أخرى”

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى