أخبارالكمبيوتر

شركة Valve تواجه دعوى قضائية في المملكة المتحدة لدفع 656 مليون جنيه استرليني بسبب رفع أسعارها لـ14 مليون لاعب على الحاسب الشخصي

الشركة متهمة برفع أسعار ألعابها على Steam وسلوك مناقض لمبدأ المنافسة

رفعت الناشطة في مجال الحقوق الرقمية وبالنيابة عن 14 مليون لاعب على الحاسب الشخصي في المملكة المتحدة دعوى قضائية في محكمة المنافسة الاستئنافية في 5 يونيو للمطالبة بدفع 656 مليون جنيه استرليني.

وقد صرح موقع مخصص للقضية أنهم “يعتقدون أن شركة Vavle وبشكل غير عادل تستبعد المنافسة في مجال الحاسب الشخصي ومحتوى الألعاب مما يعني أن لاعبي المملكة المتحدة يدفعون كثيراً مقابل منتجاتها.”

وقد صرح الموقع أيضاً أن “فيكي تتهم شركة Valve باستبعاد المنافسة في سوق ألعاب الحاسب الشخصي عبر إجبار شركات النشر على الالتزام بقيود على الأسعار المفروضة والتي تحدد أقل سعر يمكن بيع المنتجات مقابله على المنصات المنافسة”

دعوى قضائية ضد شركة فالف

“وقد أجبر هذا الأمر اللاعبين في المملكة المتحدة على دفع مبالغ كبيرة لألعاب الحاسب الشخصي والإضافات وسمح لعملاق الألعاب بالاستمرار في فرض عمولة زائدة على الناشرين قد تصل إلى 30%”

وقد رفعت فيكي القضية بالنيابة عن كل من يعيش في المملكة المتحدة واشترى ألعاب الحاسب الشخصي أو إضافات ابتداءاً من 5 يونيو 2018. ما لم يختاروا التنازل عن القضية. 

وفي حال ربح القضية فمن المتوقع أنه سيتم دفع مبلغ يتراوح بين 22 إلى 44 جنيه استرليني كتعويض لكل شخص من مجموعة المدعين. 

ويذكر أن القضية ستستغرق سنوات للبت بها ويتم دفع تكاليفها من قبل ممول قضائي مستقل وأيضاً عبر اتفاقيات أتعاب مشروطة مع مستشارين قضائيين.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى